بالتفاصيل.. هؤلاء هم أبرز النجوم المشاركين في مهرجان قرطاج في دورته الـ57

الأفيش الرسمي للدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي- الصورة من موقع المهرجان علىى الفيسبوك
الأفيش الرسمي للدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي- الصورة من موقع المهرجان علىى الفيسبوك

تنطلق الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي يوم 14 يوليو المقبل لتتواصل إلى يوم 19 أغسطس، وعلى امتداد أكثر من شهر سيسهر الجمهور في المسرح الأثري بقرطاج مع البعض من ألمع النجوم العرب والعالميين.

ناصيف زيتون ومحمد حماقي

وفي انتظار الندوة الصحفية التي ستعقدها الهيئة المديرة للمهرجان في أوائل شهر يوليو 2023 فإنّ تسريبات كشفت عن بعض الحفلات التّي تمت برمجتها ومن أهمها حفلة الفنان السوري ناصيف زيتون. وسيكون حفل اختتام هذا المهرجان العريق يوم 19 أغسطس مع الفنان محمد حماقي. كما سيغني الفنان التونسي الشاب رؤوف ماهر لأوّل مرّة في مهرجان قرطاج.

صابر الرباعي وراغب علامة

ومن نجوم مهرجان قرطاج للدورة الجديدة الفنان صابر الرباعي ولا شك أنه من الفنانين التونسيين القلائل القادر على جذب عدد كبير جداً من الجمهور إلى المسرح الذي يتسع لحوالي 10 آلاف متفرج. ويعدّ الفنان صابر الرباعي أكثر المطربين التونسيين مشاركة في دورات المهرجان المتتالية. ومن جهته أكد السوبر ستار راغب علامة في تصريح إعلامي أنه سيكون سعيداً بملاقاة جمهوره هذا العام في مهرجان قرطاج الدولي خلال شهر يوليو المقبل. ولا يكاد السوبر ستار راغب علامة يغيب عن مهرجان قرطاج في مختلف دوراته. وقد كان حفله من أنجح سهرات الدورة الماضيّة 56 للمهرجان. وتعليقاً على نجاح حفلاته في تونس على امتداد السنين والأعوام قال:" إن بينه وبين تونس "قصة حب لا تخفى على أحد". كما كشفت الهيئة المديرة للمهرجان عن حضور الفنان المصري أحمد سعد الذي سيحيي سهرة 2 يوليو.

فرق فلسطينية وتركية

كما علم المصدر ذاته، أنه تم برمجة حفل لفرقة “تقسيم تريو” التركية والفرقة الموسيقية الفلسطينية "الثلاثي جبران"، والجدير بالذكر أن ميزانية المهرجان والمتأتية في جانب كبير منها من وزارة الثقافة، لم تسمح بالتعاقد مع مزيد من الفنانين والفنانات المصريات واللبنانيات الشّهيرات ذلك أن البعض منهن طالبن ب200 ألف دولار للحفلة الواحدة.

الحفل الإفتتاحي للمهرجان

وأعلنت الهيئة المديرة للمهرجان في صفحتها الرسمية عن حفل الافتتاح للمهرجان سيكون تونسياً بإمضاء الفنان المسرحي الفاضل الجزيري ويحمل عنوان "محفل"، وهو عرض فرجوي للتراث الشعبي البدوي المتداول في الجنوب التونسي. ومن النجوم الأخرى التي تمّ الكشف عنها هي المغني البريطاني “راغن بون مان” الذي سيكون له موعد مع الجمهور ليلة 8 اغسطس. وسيكون للجمهور على موعد مع الفنان الامركي "Ben Harper " المعروف بأدائه لألوان البلوز والريغي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"​