لماذا يحتفل الملك تشارلز بيومي ميلاد؟ كل شيء عن التقليد طويل الأمد Trooping the Colour

الملك تشارلز (King Charles III). مصدر الصورة: Victoria Jones / POOL / AFP
الملك تشارلز (King Charles III). مصدر الصورة: Victoria Jones / POOL / AFP

ساعات وسيتم الاحتفال بيوم ميلاد الملك تشارلز باحتفالات عامة، والمعروفة باسم Trooping the Colour، المقرر إقامتها في يونيو من كل عام، مع عرض عسكري ضخم. وهذا العام (2023) هو العام الأول من حكم تشارلز، حيث سيُقام الاحتفال في وسط لندن يوم غد السبت 17 يونيو.
وقد أعلن الملك تشارلز عن موعد Trooping the Colour لأول مرة في ديسمبر، مع الحفاظ على الحدث في نفس الوقت تقريباً مع والدته الملكة إليزابيث، التي كان يوم ميلادها الفعلي في 21 أبريل، ولكن يحتفل به الجمهور في يونيو من كل عام.
وهذا يعني أن الملك تشارلز سيحتفل بيوم ميلاده مرتين في السنة؛ بصفته العاهل البريطاني. فبالإضافة إلى تاريخ ميلاده الفعلي في 14 نوفمبر، سيحتفل به بشكل رسمي في يونيو من كل عام.

الاحتفال الفعلي والرسمي ليوم ميلاد الملك

وفقاً لقسم الأسرة، يعود تقليد العاهل البريطاني الذي يحتفل بيوم ميلاده الفعلي ويوم ميلاده الرسمي إلى عهد سلف الملك الحالي، أي الملك تشارلز الثاني، الذي حكم من عام 1660 إلى عام 1685. في عام 1748، تقرر أنه سيتم استخدام هذا العرض للاحتفال بيوم الميلاد الرسمي للملك، وأصبح Trooping the Colour حدثاً سنوياً في عهد الملك جورج الثالث.
سبب الاحتفالات الرسمية التي تُقام في شهر يونيو هو أيضاً عملي تماماً، حيث إن الطقس في المملكة المتحدة أفضل.
وفقاً لقصر باكنغهام، سيقدم أكثر من 1500 جندي و300 حصان و400 موسيقي، عرضاً مذهلاً للدقة العسكرية والفروسية، والاحتفال بيوم الميلاد الرسمي للملك تشارلز.
سيجتمع أفراد العائلة المالكة للمناسبة الخاصة؛ إما بالمشاركة في العرض على ظهور الخيل، أو ركوب العربات التي تجرها الخيول، بينما تصطف الحشود في The Mall in London من قصر باكنغهام إلى Horse Guard's Parade.

أفراد العائلة المالكة في يوم Trooping the Colour


سيأخذ الملك تشارلز التحية قبل التوجه إلى قصر باكنغهام، حيث سينضم إليه أفراد العائلة المالكة على الشرفة الشهيرة؛ لمشاهدة عرض جوي لطائرات سلاح الجو الملكي وفرق عرض السهام الحمراء.
بينما من المرجح أن يرتدي الملك تشارلز والأمير ويليام والأميرة آن زيهم العسكري لهذا الحدث، أما النساء الملكيات -مثل الملكة كاميلا، وكيت ميدلتون، والأميرة بياتريس، والأميرة يوجيني- فقد يرتدين أيضاً قبعاتهن الأكثر أناقة لهذا الحدث، كما أن الأطفال الملكيين- وخاصة أطفال أمير وأميرة ويلز الثلاثة: الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس- سيبرزون أيضاً في هذا الحدث.

أصل كلمة Trooping the Colour

يأتي اسم Trooping the Colour من الضباط الذين يظهرون "ألوانهم"، وهي الأعلام التي تمثل الأفواج المختلفة في الجيش البريطاني، بحسب شعبة الأسرة.

الملك تشارلز يشعر بالإحباط والحزن بسبب تصرفات الأمير هاري

وفي سياق منفصل، ذكرت مصادر مقربة من الملك تشارلز الثالث أنه حزين ومحبط، بشكل متزايد بسبب سلوك نجله الأصغر الأمير هاري.
وكان دوق ساسكس البالغ من العمر 38 عامًا، قد قام مؤخرًا بزيارة سريعة إلى المملكة المتحدة للإدلاء بشهادته في المحكمة العليا في الدعوى التي رفعها ضد صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، والتي يقاضيها 100 شخص بتهمة اختراق هواتفهم.
وشهادة الأمير في المحكمة دخلت التاريخ، إذ إنه أول فرد من العائلة المالكة البريطانية يدلي بشهادته أمام المحكمة منذ 130 عامًا، أي منذ إدلاء إدوارد السابع بشهادته عام 1890 ضمن قضية تشهير.
غادر الأمير البريطاني هاري لندن إلى كاليفورنيا بعد أن أمضى 3 أيام هناك للإدلاء بإفادته في المحكمة العليا في الدعوى التي رفعها ضد صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.
واللافت أن هاري غادر وطنه الأم عائداً إلى زوجته وطفليه في الولايات المتحدة الأمريكية دون أن يقابل والده الملك تشارلز. الثالث وشقيقه ولي العهد الأمير ويليام وعائلته.
وأمضى زوج الممثلة الأمريكية ميغان ماركل أيامه الثلاثة في فروغمور كوتج، الواقع في أراضي قلعة وندسور غرب لندن، والذي كان المقر الرئيسي للزوجين قبل أن يتخليا عن واجباتهما الملكية وينتقلا إلى جنوب كاليفورنيا، ويبعد أقل من نصف ميل عن والده وشقيقه، إلا أنه لم يلتق بأحد منهما.
وكشفت صحيفة The Times البريطانية، أنه من غير المتوقع أن يحضر الأمير هاري أيضاً احتفالات ذكرى ميلاد الملك المقبلة، إذ أن التسريبات تشير إلى أنه لم تتم دعوته إليها.
كما ذكرت الصحيفة أن الملك تشارلز الثالث يزداد "إحباطه" بشكل مستمر نتيجة تصرفات نجله الأصغر، وقد أصبح حزينا ومربكاً ولا يستطيع أن يتجاوز تصرفات هاري، خاصة وأنها مستمرة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»