الأمير ويليام وكيت ميدلتون يتوجهان لأسكتلندا لحضور حفل تتويج الملك تشارلز هناك في هذا الموعد

من حفل تتويج الملك تشارلز: الأمير ويليام وكيت ميدلتون (Catherine and Prince William). مصدر الصورة: Leon Neal / POOL / AFP
من حفل تتويج الملك تشارلز: الأمير ويليام وكيت ميدلتون (Catherine and Prince William). مصدر الصورة: Leon Neal / POOL / AFP
من المقرر أن يتجه كلٌ من الأمير ويليام وكيت ميدلتون إلى أسكتلندا الشهر المقبل؛ للاحتفال في إدنبرة بتتويج الملك تشارلز (74 عاماً) والملكة كاميلا (75 عاماً)، يوم 5 يوليو. وعلى الرغم من تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا رسمياً في وستمنستر أبي يوم 6 مايو، فإن الخدمة في إدنبرة ستكون بمثابة التتويج الثاني؛ بمناسبة عهد الملك الجديد في أسكتلندا.
ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة الأسكتلندية، يوم الجمعة، أن أمتهم ستحتفل بالتتويج في 5 يوليو خلال الأسبوع الملكي في إدنبرة. قال البيان: "سيتواجد الملك بأسكتلندا في خدمة وطنية ليوم الشكر في كاتدرائية سانت جايلز بعد المواكب في رويال مايل". وتتضمن أوسمة الشرف في أسكتلندا -المعروفة بشكل غير رسمي باسم جواهر التاج الأسكتلندي- تاج أسكتلندا، والصولجان، وسيف الدولة. وأضافت حكومة أسكتلندا أن دوق ودوقة روثساي (الأمير ويليام وكيت ميدلتون) سيحضران الأحداث أيضاً. وقد عُرف الأمير ويليام والأميرة كيت باسم دوق ودوقة روثساي أثناء وجودهما في أسكتلندا، وهما لقبان وُرِثا عن الملك تشارلز والملكة كاميلا بعد وفاة الملكة إليزابيث في سبتمبر. أيضاً يحمل الزوجان الملكيان الألقاب الأسكتلندية لإيرل وكونتيسة ستراثيرن -التي تم إعطاؤهما يوم زفافهما- ومع ذلك، فهما يستخدمان الآن ألقاب دوق ودوقة روثساي الأعلى مرتبة.

تفاصيل يوم تتويج الملك تشارلز بأسكتلندا

في احتفال 5 يوليو، سينتقل الموكب الملكي من قصر هوليرود هاوس إلى كاتدرائية سانت جايلز، ويمكن لأفراد الجمهور مشاهدة الموكب على طول رويال مايل. سيتم إطلاق 21 طلقة تحية من قلعة إدنبرة في نهاية الخدمة قبل عودة الموكب الملكي إلى قصر هوليرود هاوس. بعد الحدث، سوف يكون هناك عرض جوي بواسطة Red Arrows.
كما أعلنت الحكومة الأسكتلندية أن حجر سكون Skoon -المعروف أيضاً باسم حجر القدر والبالغ وزنه 300 رطل- سيكون موجوداً في حفل إدنبرة.

تتويج الملك تشارلز التاريخي


على الرغم من أن الملك تشارلز أصبح ملكاً فور وفاة والدته الملكة إليزابيث في سبتمبر، وأصبحت الملكة كاميلا "ملكة قرين" له في اليوم التالي، تم تنفيذ الخدمة التاريخية لتتويجهما في وستمنستر آبي يوم السبت 6 مايو. ولم يتم التتويج على الفور؛ احتراماً لفترة الحداد، وكذلك لإتاحة الوقت للاستعداد للاحتفال.
وقد تم تنصيب الملك تشارلز بتاج القائد سانت إدوارد، الذي تم إنشاؤه لأول مرة للملك تشارلز الثاني في عام 1661 كبديل للتاج السابق الذي تم صهره في عام 1649.
وقد ارتدى الملك تشارلز تاجين في يوم تتويجه، واستبدل تاج سانت إدوارد بتاج إمبريال الدولة في نهاية الخدمة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»