الحج والعمرة توضح سبب ظهور عبارة "لاتوجد بيانات" في باقات الحج.. وأرقام تهمك عند أداء المناسك

الحج والعمرة توضح سبب ظهور عبارة "لاتوجد بيانات" في باقات الحج.. وأرقام تهمك عند أداء المناسك - الصورة من unsplash by adli wahid
الحج والعمرة توضح سبب ظهور عبارة "لاتوجد بيانات" في باقات الحج.. وأرقام تهمك عند أداء المناسك - الصورة من unsplash by adli wahid

استعرضت وزارة الحج والعمرة عبر قناتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أرقام بدورها يمكن أن تساعد الحجاج من حول العالم للتواصل مع الوزارة في حال واجهت أحدهم مشكلات صحية أو أي حالة طارئة، وذلك ضمن هدف الوزارة لتيسير الرحلة على الحجاج والسماح بأداء فريضة الحج في خشوع وتضرع.

أرقام مهمة خلال موسم حج 1444 هـ

يمكن للحجاج التواصل مع وزارة الحج والعمرة خلال الأرقام التالية:

-        الاتصال مباشرة بوزارة الحج والعمرة عبر 920002814.

-        الاتصال بالطوارئ والبلاغات الأمنية عبر 911.

-        الاستفسارات والبلاغات الطبية عبر 937.

-        كل ما يخص خدمات المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر 1966.

من ثم أعادت وزارة الحج والعمرة التأكيد على أنه لا يمكن أداء مناسك الحج دون حمل تصريح مخصص لذلك، أي أنه لا يمكن لمن يحمل تأشيرة أخرى تأدية النسك، جاء هذا التوضيح ردا على استفسار أحد المواطنين الذي يريد معرفة إمكانية تأدية الفريضة بتأشيرة الزيارة، كما نوهت الوزارة إلى أن سبب ظهور عبارة لا توجد بيانات عند إضافة الباقة للحجاج، تعني أن المقاعد المتاحة في كل باقة غير متوفرة في الباقة المختارة أي أن الباقات تظهر حسب المقاعد المتاحة في كل منها.

الحج بكامل الطاقة الاستيعابية

وتحت هاشتاج مع السلامة، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن تجاوز أزمة كورونا بنجاح بفضل القيادة الرشيدة والوعي الإيجابي من المواطنين والمقيمين والزوار، وبالتالي عودة موسم حج 1444 – 2023 بكامل طاقته الاستيعابية دون التقيد بكورونا، إلا أنه وردا على استفسار أحد المواطنين بشأن إلزامية التطعيم باللقاح من عدمه قبل أداء نسك الحج، أكدت الوزارة أنه يشترط استكمال اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا لأداء فريضة الحج.

وفي وقت سابق، شددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة تلقي الحجاج من خارج المملكة التحصينات التالية "الإنفلونزا الموسمية- فيروس كورونا- الحمى الشوكية".

استضافة 1300 حاج وحاجة لأداء الفريضة

وجه  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس السبت 17 يونيو 2023، أمرا ملكيا باستضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من 90 دولة من مختلف قارات العالم لأداء مناسك الحج لعام 1444 هجريا، ضمن فعاليات برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الحج تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر