بينالي الفنون الإسلامية في جدة يستقبل 600 ألف زائر

بينالي الفنون الإسلامية
بينالي الفنون الإسلامية

نشر بينالي الفنون الإسلامية وعبر حسابه الرسمي على تويتر بأنّ عدد زوار النسخة الافتتاحية من بينالي الفنون الإسلامية والذي أقيم في جدة خلال الفترة من 23 يناير إلى 23 مايو 2023، وصل إلى أكثر من 600 ألف زائر.

وأعلنت مؤسسة بينالي الدرعية أنّ 68% من الزوار من داخل المملكة، فيما جاءت نسبة 32% منهم من الخارج، ما أسهم في ترسيخ مكانة البينالي، وبذلك يكون قد حقق بينالي الفنون الإسلامية معدل زيارات بمتوسط أكثر من 5000 زيارة يوميًّا.

 

أكثر من 600 ألف زيارة

وجاء في تغريدة الحساب:" حقق بينالي الفنون الإسلامية ما يزيد عن ٦٠٠،٠٠٠ زيارة، أثناء إقامته التي استمرت ٤ أشهر، حيث تعد الزيارات اليومية التي حققتها من ضمن أعلى ما تم تسجيله لبينالي في العالم.
شكرًا لكونكم جزءًا من هذه التجربة التي استمتعنا فيها معًا بجمال وإبداع الفنون الإسلامية".

جدة تستضيف النسخة الأولى

يذكر أنّ مدينة جدة استضافت أول نسخة من بينالي الفنون الإسلامية يوم 23 يناير من العام 2023 واستمرت حتى 23 أبريل من العام ذاته، في قاعة الحجاج الغربية داخل مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

بينالي الفنون الإسلامية

وقد قدم هذا الحدث الاستثنائي والذي جاء بتنظيم من مؤسسة بينالي الدرعية برنامج ثقافي يضم مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تستعرض أشكال الفن والإبداع ومظاهر الجمال في الثقافة الإسلامية بين الماضي والحاضر.

التعبير عن الحضارة الإسلامية

يشار إلى أنّ بينالي الفنون الإسلامية يساهم في إرساء أسس استضافة أي معرض بينالي للفنون الإسلامية، من خلال دعوة نخبة من الفنانين من جميع أنحاء العالم والاحتفاء بتنوع أشكال وصور التعبير الفني في الحضارة الإسلامية.

أهداف بينالي الفنون الإسلامية

• تسجيل مكانة البينالي كمنصة حيوية تدعم الفنون الإسلامية.
• تعزيز وعي الجميع حول أهمية الفنون الإسلامية باعتبارها تراث عريق يوثق تاريخ وإرث عميق.
• تحفيز الجهود المبذولة في استدامة الحرف والمهارات التقليدية وترسيخ أسس الابتكار مع تسليط الضوء على التراث الإسلامي الغني.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر