تفاصيل عقد ميسي مع إنتر ميامي الأمريكي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي - الصورة من رويترز

أزاحت تقارير إعلامية الستار عن تفاصيل عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي إنتر ميامي الأمريكي.
وكان ميسي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات، قرر الانتقال إلى الفريق المملوك لأسطورة كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام، رافضاً بذلك "العرض الضخم"، الذي قدمه له الهلال السعودي، وذلك بعد إعلان مغادرته باريس سان جيرمان الفرنسي.

قيمة العقد

وفقاً لموقع "سبورتيكو"، المتخصص في الشؤون الرياضية الاقتصادية، فإن ميسي وافق على عقد لمدة عامين ونصف مع إنتر ميامي، مقابل 150 مليون دولار.
وأضاف المصدر أن هذه القيمة المالية الإجمالية تتضمن راتب البرغوث إضافة إلى مكافأة التوقيع وحصة ملكية في النادي عند اعتزاله.
ويعني ذلك أن النجم الأرجنتيني سيحصل على 50 مليون دولار على الأقل سنوياً مع ناديه الجديد.
وأشار "سبورتيكو" إلى أنه من المتوقع أن يحصل ميسي كذلك على مداخيل أخرى تهم الرعاة، خاصة من "أديداس" و"أبل" و"فاناتيكس"، طوال تجربته في الدوري الأمريكي.

أول مباراة

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إنه سيتعين على ميسي الانتظار على الأقل حتى الخامس من شهر يوليو المقبل للانتقال رسمياً إلى إنتر ميامي، وهو يوم افتتاح فترة الانتقالات الصيفية في الولايات المتحدة.
وأضاف: "ظهوره الأول بقميص فريقه الجديد قد يكون يوم 21 يوليو، وذلك أمام كروز أزول لحساب منافسات كأس الدوري".
تابعي المزيد: رونالدو يدخل موسوعة جينيس كأول لاعب في التاريخ يلعب 200 مباراة من منتخب بلاده

فشل العودة لبرشلونة

وقضى المهاجم الأرجنتيني "35 عاماً" الموسمين الأخيرين في سان جيرمان الفرنسي، بعد انتقاله في عام 2021 من برشلونة، الذي حمل قميصه معظم مسيرته الكروية.ب
وكان ميسي يأمل بالعودة إلى برشلونة لكن ذلك لم يتحقق، إذ علق بالقول: "كنت أريد العودة إلى برشلونة ولكن غير مستعد لترك مستقبلي في يد شخص آخر".
وانتهى عقد اللاعب الفائز مع برشلونة بنهاية يونيو 2021، وانتظر جمهور برشلونة تجديد عقده، لكن النادي الكتالوني أعلن في أغسطس رحيله لفشله في تجديد عقده بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، لينتقل ميسي إلى سان جرمان الذي ينتهي تعاقده معه بنهاية الموسم الحالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر