واتساب تطلق ميزة الحماية من المكالمات المزعجة رسميا

تطبيق واتساب
واتساب تطلق ميزة الحماية من المكالمات المزعجة - الصورة من unsplash

أعلن تطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم "واتساب"، عن إطلاق ميزة الحماية من المكالمات المزعجة رسمياً.

الحماية من المكالمات المزعجة

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كشف رئيس شركة "ميتا" مارك زوكربرغ، أنه بإمكان مستخدمي تطبيق "واتساب" بدءاً من اليوم، تطبيق ميزة الحماية من رنين الهاتف عن وصول مكالمات غير مرغوب بها.

وبداية من شهر مارس الماضي كان قد تم تسريب بعض تفاصيل تلك الميزة، ما يشير إلى أنها كانت قيد التجربة طيلة الأشهر الثلاث.

كيفية عمل الميزة الجديدة؟

ويمكن لمستخدمي "واتساب" مع هذه الميزة الجديدة كتم رنين المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة / أو غير موجودة في قوائم الاتصال على الأجهزة.

وسوف تعرض هذه الميزة على المستخدم قائمة بالمكالمات والإشعارات التي تم كتمها كي لا يفوته أي شيء.

الحماية من المحتالين

ووفقاً لخبراء التقنية، فإن هذه الميزة الجديدة ستشكل حلاًّ للمكالمات المزعجة التي يتلقاها العديد من مستخدمي "واتساب"، كما ستساهم في حماية المستخدمين من المحتالين الذين يستغلون التطبيق للاتصال ببعض المستخدمين بهدف الحصول على مبالغ مالية منهم أو الوصول إلى بياناتهم الخاصة بالتطبيق.

تابعي المزيد: رسائل الفيديو.. تحديث جديد متوفر في الواتساب للتواصل مع أصدقائك

ميزة جديدة مرتقبة

ومؤخراً، كشفت تقارير تقنية حديثة، أن تطبيق "واتساب" يختبر بعض الخيارات الجديدة في نسخة التطبيق على أجهزة الحاسوب بنظام ويندوز، وذلك لتصفية المحادثات بطريقة جديدة، وكذلك تمكين المستخدمين من تغيير لغة الواجهة في التطبيق.

خيارات جديدة في واتساب

وبحسب موقع "WABetaInfo" المتخصص في تتبع أخبار "واتساب"، فقد ظهرت الخيارات الجديدة في أحدث النسخ التجريبية من تطبيق "واتساب" على نظام ويندوز، التي أُتيحت من خلال قناة "بيتا" Beta الرسمية عبر متجر مايكروسوفت.

وسيوفر تطبيق "واتساب" إمكانية تصفية المحادثات لعرض تلك التي تحتوي على مسودات، أي رسائل مكتوبة محفوظة لم تُرسل بعد، لمساعدة المستخدمين على استئناف محادثاتهم التي لم تكتمل.

وفي وقت سابق، كان "واتساب" قد أتاح خيار تغيير اللغة في نسخة الهاتف الذكي من خلال الإعدادات، ويسعى التطبيق إلى توفير الخيار نفسه على نسخة الحاسوب، لتوفير تجربة استخدام متشابهة ومتكاملة بين الهاتف والحاسوب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر