إطلاق المنصة التوجيهية والإرشادية التفاعلية لموسم الحج 1444هـ

 إطلاق المنصة التوجيهية والإرشادية التفاعلية. الصورة من موقع  unsplash
إطلاق المنصة التوجيهية والإرشادية التفاعلية. الصورة من موقع unsplash

تحرص وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تقديم كافة الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، والتي من شأنها أن تجعل قيامهم بالشعائر الدينية أكثر سهولة ويسرًا. ومؤخرًا قامت الوكالة ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد بإطلاق المنصة التوجيهية والإرشادية التفاعلية وذلك ضِمن برامجها التوجيهية في موسم الحج 1444هـ.

مضمون المنصة

وبحسب الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فإنّ المنصة تتضمن جميع ما يحتاجه المسلم في موسم الحج، وجميع البرامج والتلاوات والدروس والمحاضرات والخطب والمقارئ القرآنية في منصة تفاعلية واحدة؛ تيسيرًا لضيوف الرحمن للاستفادة منها في فترة الحج.

تحميل المنصة

يمكن تحميل المنصة عبر زيارة رابط المنصة.

تجند 500 كادر أمني لمتابعة سير الحشود

يذكر أنّ وكالة شؤون الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر، بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جندت (500) كادر أمن مدني لمتابعة سير تنظيم الحشود وإدارتها بجميع مواقع المسجد الحرام ومبنى الرئاسة ومرافقها الخارجية، والتأكد من جاهزية وسائل السلامة داخل المسجد الحرام، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة.

إيصال أصحاب الهمم من الساحات المحيطة بالمسجد الحرام للمصليات المخصصة لهم

يشار إلى أنّ الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في مبادرة حفاوة قدمت خدمات متميزة تيسر على الزوار وضيوف الرحمن أداء فريضة الحج بسهولة، تحت شعار "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا تحت شعار لذا خصصت خدمة إيصال الأشخاص أصحاب الهمم من الساحات المحيطة بالمسجد الحرام لأماكنهم المخصصة.

تفعيل مبادرة حفاوة لقاصدات المسجد الحرام

كما أطلقت وكالة الشؤون الإعلامية والعلاقات والمعارض النسائية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بالإدارة العامة للعلاقات العامة النسائية، مبادرة حفاوة لإدارة خدمات المستفيدات النسائية في موسم حج 1444هـ، وتم تفعيل المبادرة خلال كونتر خدمات المستفيدات في كل من بابي الملك فهد 79 وباب 74 الأرضي.

توزيع (4) آلاف مظلة على قاصدي المسجد الحرام

ضمن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" في عامها الحادي عشر، وتحت شعار "من الوصول إلى الحصول" وزعت وكالة شؤون المسجد الحرام بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بوكالة المسجد الحرام المساعدة للشؤون الاجتماعية (4) آلاف مظلة على الزوار والقاصدين لبيت الله الحرام.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر