آلية وخطوات استخراج وثيقة التخرج من الثانوية عبر نظام نور

آلية وخطوات استخراج وثيقة التخرج من الثانوية عبر نظام نور
وزارة التعليم

تتيح وزارة التعليم السعودية الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية، وكذلك استخراج وثيقة تخرج الثانوية العامة، وذلك بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير للعام 1444هـ، لجميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية.

وبالتزامن مع انتهاء اختبارات الفصل الراسي الثالث للعام الجاري، يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن طريقة استخراج وثيقة التخرج من الثانوية عبر نظام نور.

استخراج وثيقة التخرج من الثانوية

ووفقاً لوزارة التعليم، فإن استخراج وثيقة التخرج من الثانوية العامة عبر نظام نور، يكون وفق الخطوات التالية:

- الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام نور للطلاب.

- ثم النقر على خيار هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم أسفل الموقع.

- قم بإدخال رقم الهوية في الحقل المخصص لذلك.

- ثم أدخل الرمز المرئي الموجود في الشاشة.

- قم بالنقر على زر التالي.

ويجب لاستخراج وثيقة التخرج من الثانوية الضغط على زر(التقارير ومن ثم تقارير الدرجات، ثم اختيار شهادات الثانوية العامة واستخراجها)، وببعد ذلك إذا كنت ترغب في طباعتها قم بالنقر على طباعة الشهادة، وقم بتحميل الملف ومن ثم قم بطباعتها.

نظام نور

هو نظام متكامل للتعلم يربط بين جميع المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم في وجود قاعدة بيانات متكاملة، يقدم خلالها مجموعة من الخدمات أبرزها استعلام عن بيانات مدارس الأبناء، تسجيل طالب بالفصل الصيفي، تسجيل طالب بالنقل المدرسي، تغيير نظام تعليمي، استعراض الملف الدراسي للطالب، تسجيل طالب تعليم عام، طلب حجز الشهادة لطالب لم يسدد الرسوم الدراسية، نقل طالب لمدرسة أخرى، طباعة شهادة، التسجيل في المواد بمدارس نظام المقررات، استعلام عن مكافآت الطالب.

خدمات نظام نور

ويتيح نظام نور متابعة أداء الطالب وتيسير عملية البحث بالخطوات البسيطة، وضمان سرّية هذا البحث باستخدام رقم سري خاص بكل طالب، كما يتيح النظام لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.

ويتيح نظام نور كذلك خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب "الشهرية والفصلية"، وكذلك التقارير الشهرية التي يعدها المعلمون والتي تكون خاصة بمستوى الطلاب الدراسي والأداء الخاص بهم خلال العام، ويتيح النظام أيضاً خدمة التسجيل للطلاب الجدد "طلاب رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى"، وفي تلك الخدمة توفير للكثير من الوقت والجهد لأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر