أمير كرارة كوميدي وتامر حسني سوبر هيرو أفلام عيد الأضحى 2023.. الكل «يغيّر جلده»

أمير كرارة كوميدي وتامر حسني سوبر هيرو أفلام عيد الأضحى 2023.. الكل «يغيّر جلده»
أمير كرارة كوميدي وتامر حسني سوبر هيرو أفلام عيد الأضحى 2023.. الكل «يغيّر جلده»
بوستر فيلم «مستر إكس»
بوستر فيلم «مستر إكس»
بوستر فيلم «مستر إكس»
بوستر فيلم «مستر إكس»
بوستر فيلم «تاج»
بوستر فيلم «تاج»
بوستر فيلم «البعبع»
بوستر فيلم «البعبع»
أمير كرارة كوميدي وتامر حسني سوبر هيرو أفلام عيد الأضحى 2023.. الكل «يغيّر جلده»
بوستر فيلم «مستر إكس»
بوستر فيلم «مستر إكس»
بوستر فيلم «تاج»
بوستر فيلم «البعبع»
5 صور

يشهد موسم أفلام عيد الأضحى هذا العام، عودة لكبار النجوم أملاً في استعادة «الإيرادات القياسية» لشباك التذاكر، بعدما خيّب موسم أفلام عيد الفطر الآمال بتحقيقه 57 مليون جنيه فقط، وعلى الرغم من احتفاظ أغلب الأفلام بـ «المزيج السحري» لسينما العيد القائم على الكوميديا مع الإثارة والتشويق، إلا أن عودة النجوم شهدت تغييراً كبيراً عن بصماتهم السابقة في السينما، فلجأ أمير كرارة للكوميديا للمرة الأولى بعدما عرفه الجميع بأفلام الأكشن، كما يقدم كريم عبد العزيز أغنية للمرة الأولى في أفلامه، ويتخلى محمد إمام عن رشاقته المعتادة ليظهر للمرة الأولى أيضاً بـ«كرش» ضخم، واللافت هو استعانة الفنان أحمد فهمي بزوجته هنا الزاهد سينمائياً بعد اقتصار تعاونهما على الدراما التلفزيونية.


كريم عبد العزيز ينافس بـ «بيت الروبي»


فيلم «بيت الروبي»، الذي يقوم ببطولته الثنائي كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز بمشاركة الفنانة اللبنانية نور، هو أول فيلم حجز مقعده في منافسات موسم أفلام عيد الأضحى، ولكن سيتم طرحه قبل بدء الاحتفال بالعيد حيث أعلنت الشركة المنتجة عرضه يوم 21 يونيو، لمنح الفيلم فرصة لحصد الإيرادات، خاصة وأن موسم أفلام صيف 2023 سيبدأ فور انتهاء موسم أفلام العيد، ومن المنتظر أن يشهد طرح عدة إنتاجات ضخمة.
الفيلم يشارك في بطولته نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، وتارا عماد وتأليف محمد الدباح وريم القشاش، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول شخصية إبراهيم الروبي التي يجسدها كريم عبد العزيز، وهو شخص يهجر القاهرة ويعيش في هدوء في مدينة ساحلية بعيدة برفقة زوجته التي تجسد شخصيتها نور اللبنانية، إلى أن يضطر للعودة إلى العاصمة بصخبها، ويخوض عدة مغامرات بصحبة أخيه الأصغر، الذي يجسد شخصيته كريم محمود عبد العزيز.
ويشهد الفيلم حدثاً غير مسبوق للنجم كريم عبد العزيز، بعدما قرر اقتحام مجال الغناء، وكشف بالفعل عن أغنية الفيلم الرئيسة بصوته وتحمل اسم «سمع هس».


أحمد فهمي في أول فيلم مع هنا الزاهد


بعد التعاون المتكرر في مسلسلات مواسم دراما رمضان، يعد فيلم «مستر إكس» أول بطولة سينمائية تجمع أحمد فهمي، مع زوجته هنا الزاهد، ومن المخطط طرح الفيلم في السعودية ومصر وأغلب الدول العربية يوم 20 يونيو، ويشارك في بطولته أحمد فهمي، ومحمد أنور، وأوس أوس، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، ورحاب الجمل، ومحمود حافظ، وصبري فواز. كما يضم الفيلم عدداً من ضيوف الشرف، أبرزهم أكرم حسني، ريم مصطفى، عمرو يوسف، مصطفى خاطر، ومن عالم الرياضة بيج رامي، وكابتن مجدي عبد الغني، والمذيع إبراهيم فايق.
والفيلم يدور في إطار أكشن كوميدي حول شخصية مستر إكس التي يجسدها الفنان أحمد فهمي، وهو رجل يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلّقوا زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم، وضمن الأحداث سوف يظهر عمرو يوسف متزوجاً من ريم مصطفى، ويتعرض لحادث وبعدها يتحول عمرو لـ أوس أوس، الأمر الذي يتسبب له في عقدة من النساء، ومع تتابع الأحداث سوف يظهر أمير شاهين في العمل، ولكن فجأة تكتشف عصابة مستر إكس أن إلهام شاهين هي التي كانت تتلاعب بالفريق، وليس أمير.
العمل فكرة محمد سويلم، وفادي أبو السعود، وقصة أماني التونسي، وسيناريو وحوار أحمد عبد الوهاب، وأمجد الشرقاوي، وإخراج أحمد عبد الوهاب.
يمكنك الإطلاع قائمة أفلام عيد الأضحى.. 3 أفلام ضمنت المنافسة

 

 


محمد إمام وياسمين صبري في فيلم »أبو نسب»

محمد إمام من فيلم أبو نسب - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
محمد إمام من فيلم أبو نسب - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك


يعود الفنان محمد إمام لموسم أفلام عيد الأضحى، بفيلم «أبو نسب»، ويتخلى للمرة الأولى عن إطلالته مفتولة العضلات حيث يظهر بـ «كرش»، ولكنه يتمسك بـ «تميمة نجاحه» الفنانة ياسمين صبري، وتم تأكيد عرض الفيلم على الرغم من عدم الانتهاء من تصوير بوستراته الرسمية، أو حتى المشاهد التشويقية الإعلانية، بسبب تأخر تصوير المشاهد الأخيرة للعمل.
تدور أحداث فيلم «أبو نسب» في إطار كوميدي، حول محمد إمام الذي يجسد شخصية طبيب، يعاني من أزمة النسب، ويكشف العمل المشكلات التي تحدث بين النسايب، إلى جانب المشكلات الاجتماعية التي يعاني منها الشباب، وتقدم هالة فاخر شخصية والدته، ويجسد ماجد الكدواني دور والد ياسمين صبري، ويدخل السجن ضمن أحداث الفيلم، وتجسد ياسمين صبري شخصية مدربة تنمية بشرية كوميدية، يحدث بينها وبين محمد إمام العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية.
ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب محمد إمام عدد من النجوم، أبرزهم: ياسمين صبري، ماجد الكدواني، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد لطفي، وعلاء مرسي، مع عدد من ضيوف الشرف منهم: شيكو، ومحمد ثروت، وصلاح عبد الله، وأحمد فهيم، والفيلم من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.
ويجمع الفيلم بين ياسمين صبري ومحمد إمام للمرة الثالثة في السينما، بعدما قدما سوياً فيلمي «جحيم في الهند» عام 2016، و«ليلة هنا وسرور» عام 2018، وحقق الفيلمان نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري وكذلك على مستوى شباك التذاكر.


تامر حسني أول سوبر هيرو مصري بـ «تاج»


الفنان تامر حسني تحدى عوامل الوقت وأزماته الاجتماعية الأخيرة، وأصرّ على اللحاق بموسم أفلام عيد الأضحى 2023، متمسكاً بحلم نجاحه في تقديم أول سوبر هيرو مصري، يقول إنه سينافس به سلسلة أفلام عالم مارفيل الشهيرة، وقال تعليقاً على أول إعلان تشويقي للفيلم: «الإعلان التشويقي الرسمي لفيلم تاج.. استعنا على الشقاء بالله.. يا رب يعجبكم»، مؤكداً: «للمرة الأولى في السينما العربية سوبر هيرو بمقاييس مارفيل العالمية».
وتدور أحداث فيلم «تاج» في إطار كوميدي فانتازي، حول تيمة البطل الخارق «سوبر هيرو»، ويجسد تامر حسني شخصيتين لشقيقين توأمين اسمهما تاج وهارون، ويمران بالعديد من الأزمات مع تتابع الأحداث.
الفيلم بطولة تامر حسني، ودينا الشربيني، وساندي، وبيومي فؤاد، والعديد من النجوم، وتأليف تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.
تعرفي على أبرز الأفلام السينمائية المنتظر عرضها بموسم عيد الأضحى


أمير كرارة «البعبع»


يعود الفنان أمير كرارة إلى السينما بعد غياب دام 4 سنوات كاملة، بتغيير جوهري، حيث يقدم للمرة الأولى «الكوميديا» مع مشاهد الأكشن «الخفيفة» في فيلمه الجديد «البعبع»، ويتعاون للمرة الأولى مع الفنانة ياسمين صبري، وتدور أحداث فيلم «البعبع» في إطار لايت أكشن، ويجسد الفنان أمير كرارة خلال الأحداث شخصية رجل يدعى سلطان كان مجرماً يحترف عمليات النصب والاحتيال، لكنه يرغب في التوبة ويواجه مع صديقه محمد عبد الرحمن (توتا)، الذي يجسد شخصية تحمل اسم سوكا، العديد من المواقف الكوميدية، فيما تجسد ياسمين صبري شخصية طبيبة صيدلانية. يضم فيلم «البعبع» إلى جانب أمير كرارة، وياسمين صبري، مجموعة كبيرة من نجوم الفن، من أبرزهم؛ باسم سمرة، محمد عبد الرحمن، محمد أنور، وعباس أبو الحسن.


أفلام على قائمة الانتظار


وشهدت الفترة الماضية طرح عدة أفلام كان من المتوقع أن يمتد عرضها لموسم أفلام عيد الأضحى من بينها فيلم الفنان أحمد الفيشاوي «رهبة مصنع الكراسي»، ولكنه لا يحقق إيرادات مشجعة بسبب تزامن طرحه مع امتحانات نهاية العامة في الثانوية العامة والجامعات، على عكس فيلم «شوجر دادي» للفنانة ليلى علوي وبيومي فؤاد، الذي يحقق إيرادات قد تسمح له بالمنافسة على قائمة الأكثر تحقيقاً للإيرادات في موسم العيد، خاصة بعد انسحاب الفنان محمد رمضان من السباق لأسباب تتعلق بعدم الانتهاء من الأعمال الفنية لفيلمه «على الزيرو»، الذي يجمعه للمرة الأولى بالفنانة نيللي كريم، كما رجح المخرج عمرو سلامة عدم عرض فيلمه «شماريخ» ضمن الموسم، وهو من بطولة آسر ياسين، وأمينة خليل.
فيديو: أمير كرارة يكشف عن مواقف كوميدية مع ياسمين صبري ف "البعبع"

**ملاحظة: صور البوسترات من الشركات المنتجة للأفلام