اختتام معرض "خطوة قبل التوظيف" لتأهيل المرأة السعودية

2 صور
برعاية نائب أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز اختتمت فعالياتت معرض "خطوة قبل التوظيف" الثاني للوظائف النسائية بفندق الفيصلية بالرياض .

حيث ألقى الرئيس التنفيذي لشركة "جلوورك" المنظمة للمعرض خالد بن وليد الخضير كلمة رحب فيها بنائب أمير منطقة الرياض خلال الافتتتاح ، وأشار إلى أن أهم أهداف المعرض هي دعم المرأة وتهيئة سوق العمل بما يلزم من متطلبات تتناسب مع المجتمع السعودي، مؤكداً أن هذا المعرض يجسد عملياً تأهيل المرأة السعودية، وإكسابها مهارات وقدرات تجعل منها مساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذا الوطن.

وكرم الأمير تركي بن عبد الله الجهات الداعمة للمعرض، ثم قام بجولة على جميع الأجنحة المشاركة، وشكرهم على جهودهم المبذولة في دعم عمل المرأة وتفعيل دورها في سوق العمل السعودي، وفي تصريح له عقب جولته في المعرض أكد أن استغلال السيرة الذاتية للمتقدمات من قبل الشركات أمر مرفوض، ولا نقبل به على بناتنا، مشيراً إلى أن هناك محكمة وقضاء عادل يعطيها حقها بالكامل.

وأضاف: "إن وزارة العمل قامت مشكورة بمتابعة الشركات والملتقيات التي تعلن عن وظائف، كما قامت بتشكيل لجان داخلية لتقييم وتفعيل وتقنين تلك الوظائف، من أجل الأمان الوظيفي للشاب والفتاة السعودية، والوزارة ما زالت في المراحل الأولى، وقد استفادت من التجارب العالمية".

كما أشاد نائب أمير منطقة الرياض بالمرأة السعودية التي أبدعت في جميع المجالات ليس داخلياً فقط بل حتى خارجياً، وأكبر مثال على ذلك وجودها في الأمم المتحدة وفي المنصات العالمية.

يشار إلى أن معرض "خطوة قبل التوظيف" هو برنامج مصمم خصيصاً لدعم وتأهيل النساء الباحثات عن الوظائف، ويستهدف طالبات السنة النهائية في الجامعات والطالبات الخريجات حديثاً.

ومن الجدير بالذكر أن الفعالية مدعومة من قِبل جمعية رواد الأعمال في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد النجاح الذي تحقق العام السابق، حيث شاركت في فعاليات المعرض أكثر من 17000 فتاة على مدى يومين من الباحثات عن العمل، بالإضافة إلى العديد من المتقدمات اللاتي حصلن على وظائف مباشرة خلال فعاليات المعرض.