جائزة الأميرة ديانا تجمع الأخوين ويليام وهاري

الأمير ويليام والأمير هاري (Prince William and Prince Harry). مصدر الصورة: Yui Mok / POOL / AFP
الأمير ويليام والأمير هاري (Prince William and Prince Harry). مصدر الصورة: Yui Mok / POOL / AFP

أُقيم يوم أمس الجمعة الحفل السنوي الافتراضي لتوزيع جوائز الأميرة ديانا، الذي شهد اتحاد الأمير ويليام والأمير هاري افتراضياً من أجل تسليم الجائزة التي سُميت باسم والدتهما الراحلة. فقد ظهر الأميران في مقطعي فيديو منفصلين لجائزة ديانا السنوية لتكريم الشباب صانعي التغيير من حول العالم.

كانت هذه هي المرة الأولى التي تُعقد فيها جائزة الأميرة ديانا خارج المملكة المتحدة، حيث عُقدت في لوس أنجلوس الأمريكية، وقد صُممت لجمع الشباب معاً حول قضية اجتماعية رئيسية.

كلمة الأمير ويليام في الحدث

ساعد الأمير ويليام، 41 عاماً، في افتتاح الحفل السنوي، بينما قدم الأمير هاري مجموعة من الفائزين، حيث تم تكريم 189 شاباً من 31 دولة.
تحدث أمير ويلز في البداية وتم تقديمه من قِبَل الحائزة على جائزة الأميرة ديانا السابقة؛ هانا هودجسون، التي التقت بالأمير قبل عامين. وأشاد أمير ويلز بها وبقية الشباب على التحديات التي تغلبوا عليها للوصول إلى هذه النقطة. وقال: "ما يوحدهم هو شجاعتهم وحنانهم وتفانيهم الدؤوب لتحسين حياة الآخرين. اليوم، ندرك قوة جميع الشباب في القدرة على تحدي الوضع الراهن، ومواجهة الظلم، وإلهام التغيير الهادف".

وتابع: "أتقدم بالتهنئة القلبية لجميع الحاصلين على الجوائز. إنجازاتكم هي شهادة على شغفكم والتزامكم بإحداث تغيير إيجابي. أنتم مصدر إلهام للجميع. ويذكرنا كل من يشاهد كل هذه القصص بأهمية منظمات مثل جائزة الأميرة ديانا. إنه تذكير بأنه عندما نستثمر في الشباب، عندما نوفر لهم الأدوات والفرص اللازمة لتحقيق فرق، يمكنهم حقاً تغيير العالم. اعتقاد تشاركه والدتي، وأنا فخور بالاستمرار في الجائزة باسمها". واستكمل قائلاً: "إلى جميع الحاصلين على الجائزة، أتقدم بخالص التهاني. إنجازاتكم هي شهادة على شغفكم والتزامكم بإحداث تغيير إيجابي. أنتم حاملو شعلة الأمل والإلهام، وستضيئون الطريق للآخرين ليتبعوكم".

كلمة الأمير هاري لجائزة الأميرة ديانا

تحدث الأمير هاري، 38 عاماً، أيضاً عن والدته الراحلة عشية يوم ميلادها- الذي يصادف اليوم الأول من يوليو- في مقطع فيديو ظهر في منتصف الحفل الذي استمر لمدة ساعة.

قال دوق ساسكس: "عندما يتقدم شخص ما ليكون في الخدمة، فإنه ينضم تلقائياً إلى هذه المجموعة. لا أحد على الإطلاق هو قناة للتغيير بمفرده. كل واحد منا لديه القدرة على المساعدة في خلق عالم أكثر إنصافاً. الحاصلون على الجائزة اللامعون الذين نكرمهم اليوم هم دليل على ذلك. إنهم يجسدون فكرة أنه عندما نستخدم أصواتنا، يمكن أن يحدث التغيير". وأضاف: "عندما نجتمع معاً، أتذكر الإيمان العميق الذي حملته والدتي في القوة التحويلية للشباب. لقد أدركت قدرتهم الفريدة على تحدي الوضع الراهن والدفع من أجل مجتمع أكثر شمولية ورحمة. لا يزال إرثها مصدر إلهام ومثالاً على كيفية التعامل مع تعقيدات عالمنا اليوم. لذا فإن العديد من التحديات العديدة التي نواجهها تؤثر بشكل غير متناسب على الشباب، وبالطبع على مستقبلهم. سواء كان الأمر يتعلق بتغير المناخ أو الصحة العقلي، قد تبدو العقبات ساحقة في بعض الأحيان. لكن ما يمنحني الأمل هو القوة الجماعية التي نمتلكها عندما نعمل معاً- القوة في تنوع الأصوات ووجهات النظر التي تشملها".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».