جائزة خليفة لنخيل التمر تفتح باب المشاركة في مسابقتي "النخلة في عيون العالم" و"النخلة بألسنة بالشعراء"

جائزة خليفة لنخيل التمر
جائزة خليفة لنخيل التمر

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة لنخيل التمر عن فتح باب المشاركة في المسابقة الدولية لتصوير شجرة نخيل التمر بعنوان (النخلة في عيون العالم) في دورتها الخامسة عشرة 2024. حيث دعت الفنانين محبي التصوير الضوئي هواة ومحترفين من كافة أنحاء العالم، للمساهمة في هذه المسابقة الدولية تقديرًا من الجائزة للنخلة وتعزيزًا لدور عدسة المصور في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه البيئي. بالإضافة إلى فتح باب المشاركة في المسابقة الدولية (النخلة بألسنة الشعراء) في دورتها الثامنة 2024. كما دعت كافة الأدباء والشعراء والشاعرات من كافة الدول العربية، للمساهمة في هذه المسابقة الدولية، تقديرًا للنخلة بهدف توظيف الشعر العربي بشقيه (النبطي والفصيح) كوسيلة مهمة في تنمية وعي الجمهور لأهمية شجرة نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية، وتعزيزًا لدور الشعر في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه الزراعي.

تنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة النخيل

وفي تصريح صحفي أدلى به "الدكتور عبد الوهاب زايد" أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أكد بأنّ هاتين المسابقتين تأتيان ضمن توجيهات "الشيخ نهيان مبارك آل نهيان" وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر ودعمه اللامحدود للشجرة المباركة عبر توظيف فن التصوير الضوئي، والشعر العربي (النبطي والفصيح) كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر. وخلق فضاء أرحب لتبادل الثقافات من كافة أنحاء العالم.

فئات المسابقتين وجوائزها

أما فئات وجوائز المسابقتين فأشار أمين عام الجائزة إلى أنّ مسابقة (النخلة في عيون العالم) مؤلفة من فئتين هما: (فئة نخلة التمر) و(فئة الصناعات الحرفية من النخيل)، كما أنّ مسابقة (النخلة بألسنة الشعراء) مؤلفة من فئتين هما: (فئة الشعر الفصيح) و(فئة الشعر النبطي)، ومن حيث جوائز الفائزين في المسابقتين فهي على النحو التالي: الفائز بالمركز الأول ضمن كل فئة 15000 درهم إماراتي والفائز بالمركز الثاني ضمن كل فئة 10000 درهم إماراتي والفائز بالمركز الثالث ضمن كل فئة 5000 درهم إماراتي، بالإضافة إلى شهادات تقدير ودرع تذكاري.

لجنة التحكيم

يشار إلى أنّ هناك لجنة تحكيم دولية متخصصة في تحكيم الصور المشاركة، ولجنة تحكيم دولية متخصصة في تحكيم القصائد الشعرية المشاركة، وآخر موعد لاستلام الصور هو 31 ديسمبر 2023، حصريًّا من خلال الموقع الالكتروني التالي: (https://www.datepalmphoto.com).
وآخر موعد لاستلام القصائد الشعرية هو 31 ديسمبر 2023، حصريًّا من خلال الموقع الالكتروني التالي: (https://www.datepalmpoetry.com).
وسوف يتم إعلان أسماء الفائزين بالمسابقات خلال شهر فبراير 2024.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر