3 خطوات للاستفادة من برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية

كفالة
3 خطوات للاستفادة من برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية

نشر برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" عبر حسابه الرسمي بتويتر، إنفوجراف يوضح من خلاله خطوات الاستفادة من برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

خطوات الاستفادة من برنامج ضمان التمويل

أفاد برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" أن هنالك 3 خطوات تمكن من الاستفادة من برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهي:
1- التقدم بالطلب لجهات التمويل المتعاونة مع البرنامج بشكل مباشر أو التقدم عبر بوابة التمويل التي يشرف عليها بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
2 - دراسة الطلب من قبل جهة التمويل وفي حالة حاجة التمويل إلى ضمانات لتغطية المخاطر يحول إلى البرنامج لدراسة طلب الكفالة.
3 - موافقة البرنامج: كفالة تقوم بدراسة الطلب وفي حال موافقة البرنامج يتم إصدار كفالة لصالح جهة التمويل.

برنامج كفالة

تأسس برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" بموجب قرار وزير ال​مالية السعودية رقم (1166) بتاريخ 04/05/1425هـ . بهدف التغلب على معوقات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة المجدية اقتصادياً والتي لا تملك القدرة على تقديم الضمانات المطلوبة لجهات التمويل في المملكة العربية السعودية.
ويهدف برنامج كفالة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل اللازم لتطوير وتوسيع أنشطتها، وتشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى جذب شريحة جديدة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي لم تعتاد على التعامل مع جهات التمويل وذلك لتنمية وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق دورها الهام في الاقتصاد الوطني من خلال مساهمتها في توفير فرص عمل جديدة، وتنمية المحافظات الأقل نشاطاً اقتصادياً.​
رؤية كفالة: ضمانات فاعلة لتحفيز تمويل ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.
رسالة كفالة: تقديـم ضمانات ماليــة لتعزيــز فرصة حصـول المنشآت الصغيرة والمتوسـطة على التمويل اللازم عبر شـراكات اسـتراتيجية وكـوادر وطنية وأدوات تقنية مبتكرة مدعومة بقواعدنا المعرفية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر