تيليجرام تطلق ميزة القصص Stories.. وهذه أبرز مميزاتها

تيليجرام تطلق ميزة القصص Stories.. وهذه أبرز مميزاتها 
تيليجرام - الصورة من unsplash

أعلنت شركة خدمات التراسل الفوري تيليجرام، أخيرا عن توفير ميزة القصص Stories رسميًا في التطبيق، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين نشر مشاركات سواء صور أو مقاطع فيديو قصيرة تُحذف تلقائيا بعد مرور 24 ساعة.

إطلاق ميزة القصص رسميًا

بدوره قال بافيل دوروف مؤسس تليجرام والرئيس التنفيذي للشركة عبر قناته الرسمية، أن تيليجرام كانت ضد إطلاق ميزة القصص Stories، وذلك نظرًا لكونها متوفرة في معظم التطبيقات الأخرى، لكن الشركة عادت في قرارها حتى تمنح المستخدمين نفس التجربة التي اعتادوا الحصول عليها من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

أبرز مميزات القصص Stories

وبحسب الشركة، فإن ميزة القصص توفر لمستخدمي تيليجرام العديد من المييزات ومن أبرزها:

الخصوصية

تتيح هذه الميزة إمكانية تحديد من يمكنه رؤية كل قصة من القصص سواء الجميع أو جهات الاتصال الخاصة فقط أو بعض جهات الاتصال فقط أو قائمة الأصدقاء المقربون.

تصميم بسيط

قررت تيليجرام الاعتماد على واجهة بسيطة لميزة القصص، بحيث تظهر القصص أعلى الدردشات في قسم قابل للتوسيع، مما يسهل الوصول إليها مع عدم شغلها مساحة كبيرة من الواجهة.

خيارات واسعة للتحكم

تمكن هذه الميزة مستخدمي تليجرام من إخفاء القصص المنشورة من قبل أي جهة اتصال ونقلها إلى قائمة "جهات الاتصال المخفية" بدلًا من الشاشة الرئيسية.

التسميات التوضيحية

وفرت تيليجرام كذلك لميزة القصص تسميات توضيحية للقصص لإضافة المزيد من السياق أو الروابط والإشارة إلى أشخاص آخرين، هذا بالإضافة للعديد من أدوات تعديل الصور.

دعم الكاميرا المزدوجة

تتيح هذه الميزة نشر قصص Stories في تيليجرام تتضمن صور ومقاطع الفيديو ملتقطة بواسطة الكاميرات الأمامية والخلفية معا.

التحكم في وقت ظهور القصص

تساعد هذه الميزة مستخدمي تيليجرام في اختيار وقت ظهور القصص سواًء 6 أو 12 أو 24 أو 48 ساعة، مع إمكانية عرض القصص بشكل دائم على صفحة ملفك الشخصي، مع إعدادات الخصوصية الخاصة لكل منها.

التفاعل مع القصص

يمكن الرد على القصص في تيليجرام عبر الرسائل النصية أو من خلال التفاعل معها بواسطة، ومن خلال القدرة على حفظ القصص للظهور في صفحة الملف الشخصي في تيليجرام، يمكن استكشاف المحتوى من مختلف المستخدمين، بما في ذلك داخل المجموعات أو تعليقات القناة، وذلك على غرار انستغرام وغيرها من التطبيقات.

كما ستوفر الشركة مشاركة المحتوى من قنوات تيليجرام مباشرة في القصص وذلك للترويج للقنوات واكتساب المزيد من المشتركين.

تابعي المزيد: تيليجرام تطرح ميزة جديدة لمستخدمي نسختها المجانية

تحديث تيليجرام

وللاستفادة من ميزة القصص يمكن لمستخدمي تطبيق تيليجرام الآن الحصول على أحدث إصدار من التطبيق لمستخدمي أندرويد من خلال متجر "جوجل بلاي"، كما يمكن لمستخدمي آيفون وآيباد الحصول على أحدث إصدار من التطبيقات من خلال متجر "آبل" للتطبيقات.

جدير بالذكر، أن ميزة القصص Stories هي الميزة التي وفرها تطبيق "سناب شات" للمرة الأولى ثم نسختها معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك "انستغرام وفيسبوك وتيك توك وواتساب" وغيرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر