على غرار تيليجرام.. "القنوات" ميزة جديدة ومرتقبة في واتساب

تطبيق واتساب
على غرار تيليجرام.. "القنوات" ميزة جديدة ومرتقبة في واتساب - الصورة من unsplash

يعمل تطبيق التراسل الفوري "واتساب" الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم باستمرار على إضافة العديد من المميزات لتطبيقه والتي تساعد في تسهيل استخدام التطبيق من قبل كافة المستخدمين حول العالم.

وفي هذا السياق، يختبر تطبيق "واتساب" حاليًا ميزة جديدة تُسمى "القنوات" أو "Channels"، تتيح إمكانية إرسال الرسائل لعدد كبير من المستخدمين.

ميزة القنوات في واتساب

ووفقاً لموقع "WABetaInfo" المهتم بأخبار تطبيق الـ "واتساب"، فإن ميزة "القنوات" الجديدة يتم اختبارها في النسخة التجريبية من التطبيق على (آيفون وأندرويد).

إرسال الرسائل لعدد غير محدود

وتتيح هذه الميزة إمكانية إرسال الرسائل لعدد غير محدود من المتابعين المنضمين إلى القناة مع الحفاظ على الخصوصية، وهذا بمعنى أن متابعي القناة لن يكون بمقدورهم معرفة رقم هاتف مالكي القناة.

التشفير التام

وسوف تكون "القنوات" عامة ومتاحة لجميع المستخدمين للانضمام إليها على الأرجح، لذا فقد لا تكون الرسائل فيها مشفرة بخاصية التشفير التام "End-to-end Encryption" كما هو الحال دائمًا في التطبيق.

ويمتلك مالكو "القنوات" فقط القدرة على إرسال الرسائل داخل "القنوات"، في حين أن باقي الأعضاء سوف تصلهم الرسائل فقط، وربما تتيح لهم بعض الخيارات للتفاعل مع الرسائل.

مشابهة لقنوات تيليجرام

كما سيتيح تطبيق "واتساب" أيضًا إمكانية البحث عن القنوات والوصول إليها من خلال المعرّف المميز لها.

وتشبه هذه الميزة بشكل كبير ميزة "القنوات" الموجودة في تطبيق المراسلة الفورية المنافس "تيليجرام"، والموجودة فيه منذ عام 2015، ويبدو أن شركة ميتا المالكة لـ"واتساب" سوف تنقل ميزة القنوات من ناحية الاسم وآلية العمل كما هي من "تيليجرام".

وقد يتم عرض التحديثات الواردة من القنوات بجانب الحالات في التبويب نفسه، وقد يتم نقلها لتكون موجودة داخل صندوق الرسائل بجانب المحادثات الأخرى.

الميزة حاليا تحت التجربة

وميزة "القنوات" في "واتساب" حالياً تحت التجربة، وستُطلَق لاحقًا للجمهور بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية.

تابعي المزيد: ميزة جديدة في "واتساب" لإبلاغ مديري المجموعات بالرسائل المسيئة

واتساب يقرر التوقف عن العمل في بعض الأجهزة

ومؤخراً، أعلنت مواقع مهتمة بشؤون التقنية أن تطبيق "واتساب" سيتوقف عن العمل على العديد من الأجهزة المزودة بأنظمة أندرويد القديمة.

وتم إعداد إصدار جديد من تطبيق "واتساب"، لكن هذا الإصدار يحوي قيوداً على العمل مع بعض إصدارات أنظمة أندرويد القديمة.

وأشارت بعض المواقع التقنية، إلى أن النسخة التجريبية من "واتساب" المخصصة لأنظمة أندرويد التي يتم اختبارها حالياً، مشيرةً، إلى أن التطبيق لن يعمل مع الهواتف والأجهزة الذكية التي تحوي أنظمة تشغيل أقدم من"أندرويد/ Android 5.0" التي أطلقت عام 2014، أي أن التطبيق لن يعمل مع الأجهزة المزودة بأنظمة "أندرويد 4.4 Android".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر