نصائح مفيدة لمقابلات العمل عبر السكايب

قد يكون إجراء مقابلات العمل لوظيفة محتملة عبر سكايب نعمة تغفلين عنها، ففي حين لا تملكين سبباً للقلق حول وصولكِ في الوقت المحدد أو العثور على المكتب المطلوب،لا داعي للقلق حول الزي الذي سترتدينه أيضًا (اهتمي بالجزء العلوي من جسمك وابتسمي للكاميرا) . إن التواصل عبر الإنترنت بشكل عام قد يكون خادعًا.

تعتمد المنظمات الدولية الآن بشكل متزايد على سكايب لإجراء مقابلات مع المرشحين للعمل ممن هم إما من سكان بلد آخر أو متواجدون خارج المدينة في ذلك الوقت.

في هذه المقالة، سوف نقدم لكِ نصائح تساعدك على أداء المقابلة عبر سكايب بشكل افضل.
إعداد سكايب

تأكدي من تحميل وإعداد برنامج السكايب في وقت مبكر، جربي فتحه وتسجيل الدخول فقط للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح. وإذا كنت تخططين لاستخدام سماعة وميكروفون، قومي بإختبارهم مسبقًا أيضًا.

السيطرة على المشهد
أنتِ مسيطرة على ما يراه المقابل ويسمعه خلال المقابلة عبر سكايب ؛ خذي بعين الإعتبار الإضاءة والخلفية في مكان المقابلة. قد تبدو مهمة سهلة، ولكن إذا تركت الأمر حتى آخر لحظة قد ينتهي به المطاف تجرين المقابلة في غرفة نوم مظلمة وملصقاتك المحرجة على الحائط ظاهرة ورائك.
قومي بإجراء مكالمة فيديو "اختبارية" في المكان الذي تخططين لإجراء المقابلة فيه للتحقق من محاذاة الكاميرا، تأكدي من إطلاعك على ما يمكن أن يرى المقابل وحركي الشاشة لضمان دوام التواصل البصري معهم في كل وقت.

في حين أنك قد تحتاجين إلى التفكير في ملابس الجزء العلوي من جسمك ، فمن الممكن أن تضطري إلى الوقوف لجلب شيء في مرحلة ما وهنا تكمن المخاطرة.
إذا كانت هذه أول مقابلة لك عبر السكايب فمن المستحسن أداء مقابلة وهمية مع صديق لمعرفة المشكلات التي قد تواجهينها من مشكلات فنية أو صعوبة في الاتصال عبر السكايب.

كوني مرنة
إن المسائل الفنية سواء بسبب ضعف الإتصال بالإنترنت أو بسكايب يمكن أن تحدث دائما . لذلك كوني مرنة وهادئة ، ولا بأس من طلب إعادة تحديد موعد جديد للمكالمة، وحاولي استخدام المشاكل كفرصة لإظهار عزمك و مهاراتك عن طريق اقتراح تحويل المكالمة إلى صوتية فقط عبر السكايب استعاضة عن الفيديو، أو اطلبي وقف الفيديو تماماً اذ أنه يبطئ سكايب.

لمزيد من المقالات المتعلقة بمهارات المقابلة الشخصية و غيرها من المواضيع المتعلقة قومي بزيارة المرأة والعمل واقرأي العديد من المواضيع في قسم التطوير المهني.

 

الآن عبر الخيارت المتوفرة في قسم المرأة والعمل ابحثي عن العمل المناسبلك وسجلي في حسابك أو عدلي سيرتك الذاتية لتزيدي من فرص إيجاد العمل المناسب لك واجعلي الأمل والصبر والمثابرة حلفاءك في تطوير نفسك في العمل كما تطمح لك سيدتي.