غيري طريقة تقدمكِ للوظائف اليوم!

إن سر النجاح في البحث عن وظيفة يكمن في اإانعكاس الذاتي. لم يعتد الباحثون عن عمل النظر في المرآة، ولكن هذا ما عليكِ القيام به الآن .

في هذه المقالة، إليك نصائح يمكن أن تغير طريقة تقدمك للوظائف إلى الأبد!
1 – حاولي تفهم قلق صاحب العمل المحتمل

يهتم مديروا التوظيف بأي مشكلة حقيقية لديهم في العمل، بل هم مستعدون أيضاً إلى إنفاق جزءاً كبيرا من المال كراتب لإيجاد حل. ابحثي من خلال الإنترنت على مزيد من المعلومات حول المسؤوليات والنتائج المتوقعة المحددة لهذا المنصب في مؤسسات أخرى. كما حاولي معرفة أهمية المنصب داخل الشركة عبر معارف لك. هذا سيساعدك على التركيز على مناطق معينة داخل العمل والترويج لنفسك على هذا الأساس.

بعد ذلك ؛ ابدأي بكتابة سيرة ذاتية محددة لهذا المنصب ولا تنسي إرفاق رسالة تغطية مثيرة للإعجاب.
كما بإمكانكِ الترويج لنفسك بناء على المهارات والخبرات القيمة المضافة في الإجابة على أسئلة المقابل حين تستدعي لإجراء مقابلة.

2 - تقبلي مشاكلك
لا تتجاهلي سلبياتك وتأملي أن لا يلاحظ أحد الفجوة الزمنية في سيرتك الذاتية الخاصة إن كنت لا تعملين أو كنتِ في خضم تغيير وظائف كثيرة جدا في وقت قصير جدا. بدلا من ذلك، تقبليها .توقفي عن إلقاء اللوم على مسؤولي التوظيف، أومديرك السابق أو صعوبات الحياة في العثور على وظيفة . فقد حان الوقت للتفكير و تحمل مسؤولية مصيرك.بمجرد أن تعترفي بمشاكلك ونقاط ضعفك، ستكونين مستعدةَ بشكل أفضل للإجابة على أسئلة المقابلة، و تبرير انتقائك أي عمل لا يشعرك بالفخر أو عدم وجود وظيفة في تلك الفترة.

3 - غيّري طريقة كتابة سيرتكِ الذاتية
عليك أن تقدمي أكثر بكثير من ما قدمته للوظائف السابقة . اجعلي مهاراتك فوائد للشركة التي يهمك العمل بها، ولا تلتزمي بسيرة ذاتية واحدة تتقدمين بها لجميع أنواع الوظائف . سوف يكون بحثك عن وظيفة تكون أكثر إثارة للاهتمام إذا كان لديك نسختين او ثلاث مختلفتين من سيرتك الذاتية .

 

إقرأي أيضاً في قسم التطوير المهني:

نصائح عند التقدم إلى وظيفة ترغبين بها!

كيفية بناء سيرة ذاتية متكاملة

والآن عبر الخيارات المتوفرة في قسم المرأة والعمل ابحثي عن العمل المناسب لك وسجلي في حسابك أو عدلي سيرتك الذاتية لتزيدي من فرص إيجاد العمل المناسب لك واجعلي الأمل والصبر والمثابرة حلفاءك في تطوير نفسك في العمل كما تطمح لك سيدتي.