تعليم ينبع يحصد المركز الثاني في "مسابقة الشيخة فادية الصباح" العلمية

تعليم ينبع
تعليم ينبع يحصد المركز الثاني في "مسابقة الشيخة فادية الصباح" العلمية

حققت إدارة تعليم ينبع المركز الثاني في فئة المرحلة المتوسطة بمسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية للعام الدراسي 2023م، والتي أعلنت نتائجها في دولة الكويت مؤخراً .

تعليم ينبع

حصل الفريق السعودي المشارك من إدارة تعليم المحافظة على المركز الثاني ضمن 28 فريقًا من إحدى عشرة دولة عربية، عن مشروعهم ( نظام زراعي منزلي ذكي قائم على استخدام الطاقة الشمسية والمستشعرات والروبوتات في التغلب على بعض مشكلات الزراعة في المملكة العربية السعودية (FARM. Tech)) والمقدم من طالبات المتوسطة الثالثة بينبع الصناعية، أرين عبدالرحمن الغامدي، لين بندر الجهني، ليندا ماجد حكمي، بإشراف من مشرفة نشاط الطالبات حنان سويلم العلوني، والمدربة الدكتورة سمر أحمد الحجيلي.
وهنأ مدير تعليم ينبع سليم بن عبيان العطوي الفائزات في المسابقة، مقدما شكره وتقديره لفريق العمل في قسم نشاط الطالبات، وإدارة المدرسة الفائزة وأولياء الأمور، مثمنًا جميع الجهود ومتمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد.
بدورها أوضحت العلوني، أن أهداف المسابقة تتمثل في إعداد جيل من الطالبات الموهوبات والفائقات في المجالات العلمية، وصقل موهبة الطالبات في المجال العلمي والتقني والعمل الجماعي، وتنمية خيال الطالبة العلمي وربطه بمجالي الهندسة التقنية والقدرة على حل المشكلات من الواقع وتحفيز الطالبات نحو الابتكار.

مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية

مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية تأسست في عام 1999 في دولة الكويت، وهي تستهدف الطالبات في قطاع التعليم العام، وتسعى إلى تنمية مهارة البحث العلمي وتنمية روح الابتكار لدى الطالبات ودعم مشاريعهنّ المبتكرة التي تخدم المجتمع، كما تهدف المسابقة إلى إعداد جيل من الطالبات الموهوبات والفائقات في المجالات العلمية وثقل موهبة الطالبات في المجال العلمي والتقني والعمل الجماعي وتنمية خيال الطالبة العلمي وربطه بمجالي الهندسة التقنية والقدرة على حل المشكلات من الواقع وتحفيز الطالبات نحو الابتكار، كما تحرص المسابقة على تحفيز الهمم تجاه النشاط العلمي انطلاقا من إيمانها بأهمية البحث العلمي والحاجة الماسة له لمواكبة التطور العالمي منوهة بأهمية تنمية الجانب العلمي والتقني وخلق روح المنافسة مع تعزيز علوم التكنولوجيا الحديثة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر