إيمان البحر درويش.. معاناة مع المرض بدأت ب "نوبة غضب" ونزيف في المخ

تصدر المطرب إيمان البحر درويش ترند الأكثر بحثا عبر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت أبنته أمنية صورة حديثة له تظهر تردي وضعه الصحي بشدة، بعدما تعافى جزئيا من جلطة في المخ اصابته عام 2017 وسط ظروف مأساوية وتسببت وقتها في معاناته من شلل نصفي.. سيدتي تابعت قصة مرض إيمان البحر درويش لحظة بلحظة وتكشف التفاصيل الكاملة.

البداية بارتفاع حاد في الضغط ونزيف في المخ

عام 2017 كان ذروة معركة إيمان البحر درويش لاستعادة موقعه كنقيب للمهن الموسيقية، وشهدت المعركة تحولا قانونيا بشطب عضوية إيمان من النقابة نهائيا لحرمانه من العودة للمنصب ومنعه من مزاولة المهنة، وتحدى إيمان قرار النقابة وقام بإحياء حفل ساهر يوم 16 نوفمبر، وفوجيء بعدها بأن رئيس لجنة التفتيش والمتابعة بالنقابة علي الشريعي، استغل صور الحفل ليقدم بلاغا رسميا إلي النائب العام اكد فيه أن إيمان قام بإحياء الحفل بدون التصاريح اللازمة ولم يدفع الرسوم المستحقة، وهي مال عام، ولهذا يلتمس استدعاء المطرب والتحقيق معه وتحويله للمحاكمة الجنائية!!

وفور علم إيمان بالبلاغ انتابته نوبة غضب أثناء تواجده بمنزله في الاسكندرية فأصيب بارتفاع في ضغط الدم ثم نزيف في شريان بالمخ تسبب في غيبوبة وتم نقله على الفور لإحدى المستشفيات وخضع لجراحة بالمخ لوقف النزيف.

اسرة إيمان البحر درويش حاولت تكتم قصة مرضه، وتم التحفظ عليه وقتها داخل مستشفى خاص في مسقط رأسه في الإسكندرية، ولكن مع استمرار غيابه خرج ابنه إسلام عبر حسابه على الفيس بوك ليطلب الدعاء لوالده مؤكدا أن نزيف المخ لا يزال مستمرا وسيحتاج لجراحة ثانية.

اتهامات بادعاء المرض

المثير أن غياب إيمان البحر درويش عن الأنظار طوال فترة علاجه، مع تعاطف عدد كبير من الجمهور معه، دفع أعدائه داخل نقابة المهن الموسيقية لاتهامه بادعاء المرض والتشكيك في إصابته بنزيف في المخ، وردا على الاتهام قامت ابنته أمنية يوم 25 نوفمبر بنشر عدة صور لوالدها وهو في العناية المركزة دون أن تظهر الكثير من ملامح وجهه، او تكشف عن اسم المستشفى، واكدت أن والدها اصيب بجلطة في المخ، وتم نقله إلي المستشفى سريعا لإنقاذ حالته وخضع لجراحة عاجلة لوقف النزيف، ولكن تدهور الوضع الصحي أجبر الأطباء على اجراء جراحة أخرى، أدت إلي استقرار الوضع الصحي، و طلبت الدعاء له من محبيه و جمهوره الكبير.

وأضافت تعليقا على صورة أخرى: يا ريت كفاية اشاعات و تشكيك في مرض ابويا انا مش فاهمة بجد انتوا ايه حسبي الله و نعم الوكيل.

إيمان البحر درويش أصيب بشلل نصفي

النزيف المستمر في المخ تسبب في مضاعفات مباشرة أهمها دخول إيمان البحر درويش مرحلة "غيبوبة" طويلة، خرج منها مصابا بشلل نصفي، وأصر إيمان وقتها على البقاء بعيدا عن الأضواء لحين الخضوع لعلاج طبيعي، يمكنه من استعادة القدرة على السير والغناء مرة أخرى، واعترف إيمان في أول ظهور له ببرنامج "حضرة المواطن" أنه تعافى تماما من المرض الذي أصيب به عقب تعرضه لجلطة في المخ، ولكن كان من المفترض أن يخضع لجلسات علاج طبيعي لاستعادة قدرته على الحركة بالكامل، ولكنه تقاعس عن استكمال العلاج فتدهورت حالته مجددا.

وأضاف إيمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن”: “الحمد لله ربنا شفاني من تأثير الشلل النصفي اللي جالي عقب الإصابة بجلطة في المخ من فترة، ولكن كنت مكسل في العلاج الطبيعي، ودلوقتي أحسن بكتير من قبل كدا، ربنا يقوينا وإحنا جامدين بإذن الله.

غيبوبة ثانية لمدة عام

عودة إيمان إلى جمهوره تأخرت عاما كاملا أصيب فيه بغيبوبة ثانية من مضاعفات جلطة المخ، ليبدأ من جديد مرحلة العلاج الطبيعي، وفي تحول مفاجيء أعلن إيمان عن مشاركته بحفل ختام مهرجان الأوبرا الصيفي علي مسرح سيد درويش بدار أوبرا الاسكندرية، للمرة الأولى بعد تعافيه من "جلطة في المخ" وأكد درويش انه سيقدم لجمهوره مجموعة من أشهر أغانيه منها قول يا قلم، شمس ودفا، نفسي، بحر الحياة، المسحراتي، الوارثين، طير في السما، احساس برئ، ضميني، حد فينا ومكتوبلي أغنيلك بالإضافة إلى عدة أغنيات من تراث جده الموسيقار سيد درويش منها: محسوبكوا انداس، التحفجية، قوم يا مصرى وزورونى كل سنة مرة.

إيمان البحر درويش رفض نصيحة طبيبه المعالج

وبعدها شارك إيمان في فعاليات الدورة السابعة والعشرين من مهرجان "القلعة الدولي للموسيقى والغناء"، وكان من المفترض أن يقدم باقة من أغنياته المعروفة وبعض أغنيات جده الموسيقار سيد درويش، ولكن فوجيء الجميع بأنه لم يقدم بعض الأغنيات كاملة، وإنما اختار المقاطع القصيرة.

وتقدم إيمان البحر درويش باعتذار من جمهوره مؤكدا أن حالته الصحية منعته من تقديم بعض أغنياته كاملة، مفضلا تقديم مقاطع قصيرة منها إضافة لأغنيات ألبومه الجديد، وأكد إيمان في كلمة مؤثرة أنه تلقى تعليمات مشددة من طبيبه الخاص بعدم الغناء على المسرح مجددا، ولكنه أصر على حضور الحفل والتواجد وسط جمهوره.

يبدو أن نصيحة الطبيب لإيمان البحر درويش كانت جدية، فبعد الحفل تدهورت حالته الصحية مجددا وتوارى عن الأنظار تماما بداية من العام 2021، وظهر عبر تسجيل صوتي قصير أكد فيه أنه مريض ويخضع للعلاج، ورفضت أسرته نشر أي صورة له حتى صدمت ابنته أمنية الجميع ونشرت صورته على فراش المرض اليوم الثلاثاء 11 يوليو.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».