رابح صقر -الصورة من حساب روتانا لايف على الانستغرام
رابح صقر -الصورة من حساب روتانا لايف على الانستغرام

أعلنت "روتانا لايف" عبر حسابها في "إنستجرام" موعد حفلة رابح صقر المقبلة في مدينة جدة السعودية.
ونشر الحساب "بوستر" الحفلة، وكتب عليه: "ليلة في منتهى الرقة، في منتهى الذوق، لقاءٌ يتجدَّد مع صقر الأغنية الخليجية رابح صقر يوم 21 يوليو في جدة.. وتطرح التذاكر قريباً".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rotanalive (@rotanalive)


وأعاد رابح عبر حسابه في "تويتر" تغريدةً لـ "روتانا" بعد نشرها "بوستر" حفلته المقبلة في "عروس البحر الأحمر".


هذا، وقد أعلن رابح قبل أيامٍ موعد حفلته، التي سيحييها في مدينة الأحساء بالمنطقة الشرقية في السعودية، إذ سيُطرب جمهوره في ليلةٍ فنيةٍ ساهرةٍ بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الملك فيصل، بتنظيمٍ من "روتانا"، وإشرافٍ من الهيئة العامة للترفيه، ضمن حفلات "جولة المملكة 2023"، الجمعة 14 يوليو الجاري.

آخر حفلات رابح

وكان الفنان السعودي، أقام قبل أيامٍ حفلةً غنائيةً ضمن "موسم الجيمرز"، لاقت أصداءً جيدة.

رابح في سطور

مغنٍّ وعازفٌ وملحنٌ وموزعٌ موسيقي سعودي، ويعدُّ من أشهر الملحنين في البلاد والخليج والوطن العربي، ولُقِّب بـ "موسيقار الخليج".
اعتمد على موهبته، ولم يتبناه أحدٌ مثل بقية الفنانين، وأطلق باكورة أعماله عام 1982 "ألبوم يا نسيم الليل"، الذي احتوى على ستة أعمالٍ باللغة العربية الفصحى، وحققت نجاحاً باهراً، ثم أصدر "ألبوم صابرين"، ولقي عليه إشادةً كبيرةً من كثيرٍ من الفنانين، منهم الراحل طلال مداح، والفنان محمد عبده، بعدها أطلق "ألبوم أحبك"، وضمَّ ستة أعمالٍ، معظمها من ألحانه، وكرَّر في هذا الألبوم تجربة الغناء باللغة العربية الفصحى عبر أغنية "يا بريق الماء".
وخلال فترة الثمانينيات، كوَّن رابح ثنائياً ناجحاً مع الشاعرة هتان، التي تعاون معها بدايةً في "ألبوم أنا والليل والقمرة"، واحتوى على ست أغنياتٍ، ثم أصدر "ألبوم مغرورة"، وضمَّ ست أغنياتٍ أيضاً، وأدخل في ألحانها الآلات الغربية، كما قدَّم اللون العراقي بوصفه أول فنانٍ خليجي يفعل ذلك عبر أغنية "شوف إيش سوى".
وأصدر الفنان السعودي كذلك "ألبوم الجرح"، واشتمل على ستة أعمالٍ، جميعها من ألحانه، وكرَّر التعاون في هذا الألبوم مع الشاعرة هتان من خلال أغنية "جديد الجرح"، و"سرى الليل" التي شكَّلت نقطة تحولٍ كبيرة في مسيرته الفنية، وكانت أول أغنيةٍ يصورها، ويعرضها على شاشات التلفزيون، لتتوالى بعدها نجاحاته، ويصبح من أهم مطربي الخليج.
اقرأ المزيد

رابح صقر يعلن موعد حفلته في الأحساء