أنس جابر تفوز على ريباكينا حاملة اللقب وتتأهل إلى نصف نهائي ويمبلدون

تأهل انس جابر إلى نصف نهائي ويمبلدون. الصورة من وكالة الأنباء الفرنسية
تأهل انس جابر إلى نصف نهائي ويمبلدون. الصورة من وكالة الأنباء الفرنسية

حققت لاعبة التنس التونسية "أنس جابر" نجاحًا آخر في بطولة ويمبلدون للتنس، وذلك من خلال تأهلها إلى نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزها على حاملة اللقب الكازاخستانية "إيلينا ريباكينا" 6-7 و6-4 و6-1.

فوز ساحق

يذكر أنّ "جابر" المصنفة السادسة عالميًّا تمكنت من الثأر لخسارتها في نهائي العام الماضي في ويمبلدون أمام ريباكينا المصنفة الثالثة.
ورغم تفوق "ريباكينا" في المجموعة الأولى معتمدة على إرسالها الأول القوي وكثرة الأخطاء المباشرة من "أنس جابر" ونجاجها في حسم المجموعة بشوط كسر التعادل 7-6. استعادت التونسية تركيزها في المجموعة الثانية وقللت من الأخطاء المباشرة لتفوز بالمجموعة 6-4 وتعادل النتيجة.
وبدأت أنس جابر المجموعة الثالثة والحاسمة بقوة، وتقدمت 3-0 بعدما كسرت إرسال "ريباكينا" في الشوط الثاني. ثم كررت كسر إرسال منافستها في الشوط السادس لتتقدم 5-1.
وعلى إرسالها تمكنت "أنس جابر" من حسم المجموعة الثالثة 6-1، لتتقدم إلى نصف النهائي حيث ستواجه البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية.

تأهل جابر لربع نهائي ويمبلدون

وكانت التونسية "أنس جابر" قد نجحت في لقاء يوم الاثنين الموافق 10 يوليو 2023 من منافسات ويمبلدون للتنس بالتغلب على نظيرتها التشيكية بيترا كفيتوفا، لتتأهل بهذا الفوز هي والكازخستانية "إيلينا رايباكينا" إلى ربع النهائي.

أول لاعبة عربية

وكانت "أُنس جابر" قد أصبحت في العام الماضي أول لاعبة عربية تبلغ مباراة نهائية في البطولات الأربع الكبرى.

بطولة ويمبلدون للنساء

تجدر الإشارة إلى أنّ بطولة ويمبلدون للنساء هي واحدة من البطولات الأربع الكبرى في رياضة التنس وتُعتبر واحدة من أقدم وأكثر البطولات تقليدًا وشهرة في العالم. وتُقام البطولة سنويًّا في ملاعب ويمبلدون في لندن، وتعتبر البطولة الثالثة في تسلسل البطولات الأربع الكبرى في كل عام، تليها بطولة فرنسا المفتوحة.
وتأسست بطولة ويمبلدون للنساء في عام 1884 وتضم الفئات الفردية والزوجية، والزوجية المختلطة. تُلعب المباريات على ملاعب العشب الطبيعي، مما يجعلها تميزًا عن البطولات الأخرى التي تُلعب على سطح مختلف، مثل التراب الرملي في بطولة فرنسا المفتوحة.
وقد حققت العديد من اللاعبات الشهيرات نجاحًا كبيرًا في بطولة ويمبلدون للنساء، كان منهنّ: بيلي جين كينج، ومارتينا نافراتيلوفا، وستيفي غراف، وفينوس وسيرينا وليامز، وماريا شارابوفا، وغيرهنّ الكثير.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر