إصابة لاعبة التنس السابقة مارتينا نافراتيلوفا بسرطان الحلق والثدي

Former US tennis player Martina Navratilova at the Sania Mirza Tennis Academy (SMTA) in Hyderabad on November 26, 2015. NOAH SEELAM / AFP
Former US tennis player Martina Navratilova at the Sania Mirza Tennis Academy (SMTA) in Hyderabad on November 26, 2015. NOAH SEELAM / AFP
أُصيبت لاعبة التنس العالمية السابقة مارتينا نافراتيلوفا بسرطان الحلق والثدي في المرحلة الأولى، حسبما قالت وكيلتها، ماري جرينهام، لشبكة CNN في رسالة بالبريد الإلكتروني. وقالت اللاعبة البالغة من العمر 66 عاماً في بيان على موقع اتحاد التنس النسائي على الإنترنت: "هذه الضربة المزدوجة خطيرة لكنها لا تزال قابلة للإصلاح. آمل في الحصول على نتيجة إيجابية. سأعاني لفترة من الوقت، لكنني سأقاتل بكل ما لدي". وبحسب البيان ، يُقال إن التشخيص الأخير جيد، وستبدأ العلاج في نيويورك في وقتٍ لاحق من هذا الشهر.

إكتشاف السرطان المزدوج لمارتينا نافراتيلوفا


وقالت وكيلة نافراتيلوفا، ماري جرينهام، إن أسطورة التنس اكتشفت تضخم العقدة الليمفاوية في رقبتها خلال نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات في فورت وورث، تكساس، التي عُقدت في الفترة من 31 أكتوبر إلى 7 نوفمبر.
وأضافت أنه تم أخذ خزعة، وشُخصت لاحقاً بسرطان الحلق في المرحلة الأولى. عندما كانت نافراتيلوفا تخضع لاختبارات الحلق، تم اكتشاف تورم في ثديها، تم تشخيصه لاحقًا على أنه سرطان.
قالت جرينهام إن كلا النوعين من السرطان كانا في مراحلهما الأولى وسيكون لهما نتائج مطمئنة.

إصابة سابقة بسرطان الثدي

مارتينا نافراتيلوفا، التي فازت بـ 59 لقباً في البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) في مسيرتها الرياضية للعبة التنس، عانت بالفعل من سرطان الثدي في عام 2010. حينها قالت بطلة ويمبلدون الفردي لتسع مرات إنها شعرت بالعجز بعد تشخيص إصابتها بالسرطان، لكنها قررت نشر الأخبار لمساعدة النساء الأخريات اللائي يعانين من مشاكل صحية مماثلة.

مسيرة نافراتيلوفا في التنس


تمتعت مارتينا نافراتيلوفا بمسيرة طويلة حافلة بالإنجازات في اللعب حيث فازت بـ 18 لقباً فردياً في البطولات الأربع الكبرى، 31 لقباً مزدوجاً في البطولات الأربع الكبرى، و 10 ألقاب زوجي مختلط في البطولات الأربع الكبرى. لا تزال تحمل الرقم القياسي المسجل في بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات البالغ 167 لقباً.
بعد تقاعدها من الفردي في عام 1994 عن عمرٍ يناهز 38 عاماً، واصلت لعب الزوجي والفوز بالألقاب، حتى الأربعينيات من عمرها. ظلت تشارك في الرياضة كمدربة ومذيعة وسفيرة لجولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات، مما يسلط الضوء على أهمية الفحوصات الوقائية لمكافحة أمراض معينة مثل سرطان الثدي.
كان من المقرر أن تغطي نافراتيلوفا بطولة أستراليا المفتوحة القادمة لهذا الشهر من استوديو قناة التنس في ملبورن، لكنها ستقدم بعض المظاهر البعيدة من حين لآخر، حيث تأمل بدلاً من ذلك في الانضمام من حين لآخر بواسطة Zoom.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»