للمرة الأولى في تاريخه.. فوز ألكازار في بطولة ويمبلدون 2023

للمرة الأولى في تاريخه.. فوز ألكازار في بطولة ويمبلدون 2023 - الصورة من حساب Wimbledon على تويتر
للمرة الأولى في تاريخه.. فوز ألكازار في بطولة ويمبلدون 2023 - الصورة من حساب Wimbledon على تويتر

للمرة الأولى في تارخه، تمكن اللاعب الإسباني كارلوس ألكاراز صاحب الـ 20 عاماً من الحصول على لقب بطولة ويمبلدون 2023 على حساب نوفاك جوكوفيتش، ويأتي ذلك بعد مباراة ماراثونية، اعاد فيها اللقب لإسبانيا بعد غياب 13 عامًا، منذ رافائيل نادال عام 2010، حيث توج اللاعب الشاب بلقب جراند سلام الثاني له تاريخيًا.

تفاصيل نهائي ويمبلدون بين ألكاراز وجوكوفيتش

وكان نوفاك دجوكوفيتش قد بدأ المباراة بقوة، حيث سيطر على ألكاراز منذ الشوط الأول، وتمكن من حسم المجموعة الأولى بسهولة بنتيجة 6-1.

وأما المجموعة الثانية فقد شهدت إثارة كبيرة للغاية، حيث استمر اللاعبين شوط بشوط، حتى وصلا إلى التعادل 6-6، إذ تم لالجوء إلى التاي بريك لكسر التعادل، وبعد 15 نقطة من التاي بريك حسم كارلوس ألكاراز المجموعة لصالحة بنتيجة 7-6.

وفي المجموعة الثالثة كان انهيار مفاجئ للصربي دجوكوفيتش بأخطاء كثيرة، حيث منح منافسه الإسباني فرصة لاستغلال الموقف، وبالفعل تمكن ألكاراز من حسم المجموعة بسهولة بنتيجة 6-1.

وأما في المجموعة الرابعة فقد بدأ نوفاك بقوة، وحاول العودة في النتيجة، حيث تمكن من كسر إرسال ألكاراز وتفوق بفارق شوطين منذ البداية وبنتيجة 4-2، قلص الإسباني النتيجة في شوط إرساله، قبل أن يعود الإعصار الصربي ويوسع الفارق ويكسر الإرسال مجددًا ليحسم المجوعة لصالحه بنتيجة 6-3.

ولجأ اللاعبين إلى المجموعة الخامسة والفاصلة للفائز بلقب ويمبلدون للتنس للرجال، وبدأ نوفاك المجموعة بالفوز في شوط إرساله وتبعه كارلوس أيضًا، قبل أن يتمكن ألكاراز من كسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط الثالث، ثم تبعه بحسم سريع للشوط الرابع ليتقدم بنتيجة 3-1.

فيما عاد الصربي وانتصر في الشوط الخامس ليقلص النتيجة، قبل أن يوسع الفارق مجددًا ألكاراز 4-2، واستمرت المباراة شوط بشوط، حتى النتيجة 5-4، وأرسل ألكاراز من أجل الفوز بالمباراة والنهائي الأغلى في تاريخ اللاعب الإسباني، وكان له ما أراد وبنتيجة 6-4.

صراع ناري بين ألكازار وجوكوفيتش

وكان اللاعب الإسباني كارلوس ألكاراز قد لحق بالصربي نوفاك جوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، بعدما هزم الروسي دانييل ميدفيديف 6-3 و6-3 و6-3.

وخاض ألكاراز معركة أجيال ضد بطل الدورة 7 مرات والذي تجاوز الإيطالي يانيك سينر، وبلغ النهائي الخامس والثلاثين في البطولات الأربع الكبرى.

ألكاراز الذي خاض أول نصف نهائي له في ويمبلدون، هو ثالث لاعب إسباني يبلغ نهائي فردي الرجال في البطولة، بعد مانويل سانتانا ورافاييل نادال، ورابع أصغر لاعب يحقق ذلك في حقبة الاحتراف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر