ماركيتا فوندروسوفا تتوج ببطولة ويمبلدون على حساب أنس جابر

ماركيتا فوندروسوفا تتوج ببطولة ويمبلدون على حساب أنس جابر - الصورة من حساب بطولة ويمبلدون على تويتر
ماركيتا فوندروسوفا تتوج ببطولة ويمبلدون على حساب أنس جابر - الصورة من حساب بطولة ويمبلدون على تويتر

حسم نهائي ويمبلدون الذي جمع بين المصنفة السادسة عالميا التونسية أنس جابر، ونظيرتها التشيكية  “ماركيتا فوندروسوفا” المصنفة 42 عالميا، بفوز الأخيرة على الأولى لتحصد لقب ويمبلدون للتنس 2023، لتصبح "ماركيتا" ثالث سيدة تشيكية تفوز باللقب "فردي – سيدات" للتنس في بطولة ويمبلدون.

ماركيتا تتوج ببطولة ويمبلدون 2023

شهدت منافسات نهائي ويمبلدون اليوم السبت 15 يوليو 2023، مواجهة من العيار الثقيل حيث سعت التونسية أنس جابر، لكسر سقف التوقعات لتنال اللقب كأول امرأة عربية إفريقية خاصة بعدما وصلت للنهائي أمام "ماركيتا"، والتي حسمت اللقاء لصالحها خاصة بعدما تقدمت على صاحبة التصنيف السادس عالميا ضمن أحداث المجموعة الأولى بنتيجة 4 -6.

بدورها استعادت أنس جابر توازنها في المواجهة الثانية أمام التشيكية "ماركيتا فوندروسوفا"، حيث تقدمت عليها 3 أشواط مقابل شوط واحد فقط، إلا أن الأخيرة اشعلت زمام المنافسة لتحسم الجولة الثانية أيضا لصالحها بنتيحة 4 – 6، متغلبة على التونسية أنس جابر.

بعزيمة وثبات وإصرار نحو الهدف، سعت أنس جابر، لأن تحقق حلم اللقب الأول لها في بطولة ويمبلدون، واستطاعت خلال المواجهات السابقة أن تهزم أسماء كبيرة في عالم التنس مثل أرينا سابالينكا، الفائزة مرتين ببطولة ويمبلدون، وبيانكا أندريسكو بطلة أمريكا المفتوحة 2019، إلا أن الحظ لم يسعف "جابر" لمواصلة تحقيق الحلم حتى النهاية.

وعقب انتهاء اللقاء صرحت أنس جابر أنها ستظل تسعى دائما لتحقيق هذا الهدف رغم الشعور الصعب الذي تشعر به بخسارتها لمباراة اليوم، إلا أنها وعدت جمهورها ومحبيها بأنها سوف تحقق بطولة ويمبلدون يوما ما، وأنهت تصريحاتها موجهة الشكر لرفيقتها في المنافسة "ماركيتا"، وسط تصفيق وتشجيع حاد من الجمهور.

حضور المشاهير في نهائي ويمبلدون

ورصدت مدرجات نهائي ويمبلدون للتنس حضور سلسلة من المشاهير أبرزهم الأميرة كيت ميدلتون، والممثل البريطاني Andrew Russell Garfield، Emma Watson، النجمة الهندية بريانكا شوبرا وزوجها نك جوناس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر