التونسية أنس جابر تواجه اليوم التشيكية بيترا كفيتوفا في ثمن نهائي ويمبلدون للتنس

أنس جابر. الصورة من وكالة الأنباء الفرنسية
أنس جابر. الصورة من وكالة الأنباء الفرنسية

نجحت التونسية "أُنس جابر" يوم السبت الموافق 8 يوليو من قلب تأخرها أمام الكندية بيانكا أندريسكو لتفوز عليها بنتيجة 3-6 و6-3 و6-4 وتبلغ ثمن نهائي دورة ويمبلدون لكرة المضرب.

أول لاعبة عربية

وكانت "أُنس جابر" قد أصبحت في العام الماضي أول لاعبة عربية تبلغ مباراة نهائية في البطولات الأربع الكبرى.

وقد تقدمت "أُنس" بـ 5-4، وحسمت تأهلها إلى الدور الرابع حيث ستواجه اليوم الاثنين بترا كفيتوفا الفائزة باللقب مرتين.

أنس تواجه اليوم التشيكية باترا كفيتوفا

تجدر الإشارة إلى أنّ اللاعبة التونسية "أنس" والتي صنفت السادسة عالميًّا ستخوض اليوم الاثنين الموافق 10 يوليو 10 جويلية 2023، منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة ويمبلدون على الملاعب العشبية ضد التشيكية باترا كفيتوفا المصنفة تاسعة عالميًّا.
وقد بلغت "أنس" هذا الدور عقب فوزها على الكندية بيانكا أندريسكو بمجموعتين مقابل مجموعة. فيما تأهلت التشيكية بيترا كفيتوفا إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون، بعد التغلب على البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش.

أنس جابر

يذكر أنّ أُنْس جابر هي لاعبة تنس تونسية محترفة. تحتل حاليًّا المرتبة الثانية عالميًّا في تصنيف رابطة محترفات التنس الصادر في 27 يونيو 2022. وحاليًّا تعد "جابر" هي اللاعبة التونسية رقم 1 وأفضل لاعبة تنس أفريقية وعربية ترتيبًا في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة المضرب ورابطة محترفات التنس. فازت "أنس جابر" بثلاثة ألقاب فردية في جولات رابطة محترفات التنس بالإضافة إلى 11 لقبًا فرديًّا ولقب زوجي واحد على مستوى الاتحاد الدولي لكرة المضرب.
تعرفت "أنس" على رياضة التنس لأول مرة في سن الثالثة من قبل والدتها. وصلت إلى نهائيين فرديين للناشئين في دورة فرنسا المفتوحة عامي 2010 و2011 وفازت باللقب في 2011. كانت أول لاعبة عربية تفوز بلقب فردي جراند سلام للناشئين منذ أن فاز المصري إسماعيل الشافعي بلقب ويمبلدون للشباب في 1964. بعد ما يقرب من عقد من اللعب في المقام الأول على مستوى الاتحاد الدولي لكرة المضرب، بدأت أنس المنافسة بشكل أكثر انتظامًا في جولات رابطة محترفات التنس بداية من عام 2017.
في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2020، أصبحت أنس أول لاعبة عربية تصل إلى ربع نهائي بطولة كبرى، وهو إنجاز كررته في بطولة ويمبلدون 2021. فازت بأول لقب على مستوى رابطة محترفات التنس خلال بطولة برمنغهام كلاسيك 2021، لتصبح أول امرأة عربية تفوز بلقب بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات. فازت بأكبر لقب لها في مدريد للماسترز 2022 وهو حدث نقطة 1000، لتصبح أول لاعبة أفريقية وعربية تفوز بلقب على هذا المستوى. في 2019 حصلت أنس على جائزة المرأة العربية في فئة الرياضة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر