أنس جابر تتأهل للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية لربع نهائي رولان غاروس

أنس جابر تتأهل للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية لربع نهائي رولان غاروس
أنس جابر تتأهل للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية لربع نهائي رولان غاروس

حققت التونسية أنس جابر، صاحبة الـ28 عاما، إنجازا جديدا على صعيد مسارها الرياضي في لعبة التنس، وذلك بعد تأهلها رسميا للدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، وذلك للمرة الأولى في تاريخها الاحترافي، بعدما اقتنصت بطاقة التأهل من نظيرتها الأمريكية برناردا بيرا.

عزيمة وإصرار

حرصت التونسية أنس جابر، على أن تتحدى ذاتها في بطولة "رولان غاروس" لتكسر الحاجز الذي حال بينها وبين التأهل للنهائيات، وتتغلب على الأمريكية برناردا بيرا لتتأهل للمرة الأولى للدور ربع النهائي، وبضربات حاسمة ضمنت "جابر" المصنفة السابعة عالميا مركزها في دور الثمانية لتناقس صاحب التصنيف الـ14 البرازيلية بياتريس حداد مايا.

رغم أن المؤشرات الأولى لأنس جابر في البطولة لم تكن موفقة لحد كبير، إلا أنها استطاعت أن تتخطى هذا الحاجز لتثبت تنافسيتها في آخر 6 مباريات محققة الفوز في 63 دقيقة، حسبما جاء في موقع.bbc.com


وصرحت التونسية صاحبة التصنيف السابع لصحيفة Eurosport، أنها سعيدة بهذا الإنجاز، خاصة وأن الأمر كان في غاية الصعوبة، واستغرق منها 3 محاولات للوصول إلى ربع النهائي، وعبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، غردت أنس جابر قائلة "باريس، أشعر بنورك يحاوطني، نلتقي في ربع النهائي عزيزتي".

الجدير بالذكر أن أنس جابر تخطت برناردا بيرا بمجموعتين، الأولى 6 -3 والثانية انتصرت بـ6 مقابل 1، ليحسم اللقاء لصالحها، وتسعى "جابر" بدورها لنيل لقب البطولة 2023، وبالإشارة إلى الفائز في موسمي 2020 و 2022، فقد نجحت إيغا شفياتيك في اقتناص لقب البطولة باحترافية.

بطولة فرنسا المفتوحة رولان غاروس

تقام منافسات بطولة رولان غاروس، كل عام في شهر مايو، تحديدا في بورت دوتوي غرب باريس، وفي عام 2020 شهدت البطولة نقلة نوعية طويلة الأجل، حيث أصبح الملعب الرئيسي لها يتسع لأكثر من 15 ألف مشاهد، في وجود بيئة مناسبة للاعبين والجمهور تسمح بخوض المنافسات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر