حقائق مدهشة ومثيرة عن الفنان فين ديزل في يوم ميلاده

فين ديزل(Vin Diesel). مصدر الصورة: Alberto PIZZOLI / AFP
فين ديزل(Vin Diesel). مصدر الصورة: Alberto PIZZOLI / AFP

مارك سينكلير، المعروف باسم فين ديزل، هو ممثل ومنتج أفلام أمريكي في هوليوود، الذي تسبقه موهبته، وُلد في 18 يوليو 1967. هو واحد من أكثر الممثلين تحقيقاً للأرباح في تاريخ العالم. اشتهر بلعب دور دومينيك توريتو في فيلم Fast and Furious. لذا، انضموا إلينا في الاحتفال بيوم ميلاده اليوم.

حقائق عن نجم الأكشن فين ديزل

مارك سنكلير، المعروف باسم فين ديزل، هو ممثل ومنتج هوليوود شهير أكسبته مواهبه شهرة ونجاحاً لا حدود لهما. ولد في 18 يوليو 1967. مسقط رأسه مقاطعة ألاميدا، كاليفورنيا. انتقل لاحقاً إلى نيويورك وترعرع على يد والدته ديلورا شيرلين فينسينت، ووالده بالتبني من أصل أفريقي؛ إيرفينغ فنسنت، مدير المسرح الذي قدم له بعض أدواره في المرحلة الأولى.

بينما كان لا يزال في سن المراهقة، عمل كحارس واتخذ اسم فين ديزل. ظهر لأول مرة كممثل في سن السابعة في مسرحية الأطفال Dinosaur Door. التحق بكلية هانتر في نيويورك، لكنه تركها لمتابعة مهنة التمثيل في لوس أنجلوس، وبدأ كتابة السيناريو.

على الرغم من أنه لم يكن معترفاً به كممثل، حصل ديزل على أول دور سينمائي له في "Awakenings" عام 1990. لسوء الحظ لم ينجح الفيلم، لكنه أتبعه بكتابة وإخراج وإنتاج فيلمه الدرامي القصير "Multi-Facial" عام 1994، الذي لعب دور البطولة فيه. كان الفيلم شبه سيرة ذاتية وسلط الضوء على كفاحه كممثل متعدد الأعراق. تم اختيار "Multi-Facial" للعرض في مهرجان كان عام 1995. في عام 1997، قدم أول فيلم طويل له بعنوان "Strays". في عام 1998، تم اختياره في الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار لستيفن سبيلبرغ Saving Private Ryan. في عام 2000، ظهر في فيلم Boiler Room مع بن أفليك وجيوفاني ريبيسي. كان دوره الرائد في فيلم "Pitch Black" في نفس العام. ثم جاء "The Fast and the Furious" في عام 2001 و "XXX" في عام 2002، وهما فيلمان أعطياه شخصية بطل الحركة.

قام ديزل بدور البطولة في عدة أفلام منها "The Pacifier" عام 2005، و"Babylon A.D" عام 2008، والعديد غيرهما، قبل العودة إلى سلسلة "Fast and Furious". بعد "Fast & Furious"، أعاد ديزل تمثيل دوره في خمسة أجزاء أخرى. صدر أحدث إصدار، "F9"، في عام 2021.

فين ديزل خلف الكاميرا

خلف الكاميرات، استخدم ديزل صوته المميز كشخصية العنوان في الرسوم المتحركة The Iron Giant عام 1999. في وقتٍ لاحق، قدم صوتاً للبطل الخارق الشبيه بالشجرة غروت Groot في Guardians of the Galaxy عام 2014، وتكملته عام 2017، Avengers: Infinity War عام 2018، و Avengers: Endgame عام 2019.
قد ترغبين في معرفة هل يصوم فان ديزل شهر رمضان المبارك؟

فين ديزل رجل ذو مواهب عديدة

تُوجت موهبة الممثل بنجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في عام 2013. ظهر ديزل في أكثر من 40 فيلماً، وفي سبتمبر 2020، بدأ مشروعه في الموسيقى بأغنية Feel Like I Do.

كان الممثل على علاقة مع عارضة الأزياء بالوما خيمينيز منذ عام 2007، ولديهما ثلاثة أطفال معاً.

حقائق مدهشة عن فين ديزل

1- لديه شقيق توأم اسمه بول.

2- كان يعمل كحارس (بودي غارد)، في حياته السابقة للشهرة، مما أدى إلى ظهور اسمه المستعار، فين ديزل.

3- أطلق ديزل مواهبه الغنائية لأول مرة بأغنيته "Feel Like I Do" في برنامج "The Kelly Clarkson Show".

4- واعد ميشيل رودريغيز في عام 2001.

5- سمى ابنته على اسم الممثل الأمريكي بول ووكر، حيث أثَّر موت ووكر على طاقم "Fast and Furious" بالكامل، لذلك خلَّده ديزل في قلبه بتسمية ابنته، بولين، على اسمه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»