فيديو: استمعوا لأبرز أغاني كوكب الشرق أم كلثوم

كوكب الشرق أم كلثوم- صورة أرشيفية
كوكب الشرق أم كلثوم- صورة أرشيفية
تُعد الفنانة أم كلثوم استثناءً في تاريخ الأغنية والموسيقى العربية، حيث إنها تُعتبر مدرسة موسيقية ساهمت في تطوير الموسيقى العربية، كما أنها من الأصوات التي من الصعب تكرارها. قدمت على مدار مشوارها الفني العديد من الألوان الغنائية التي استحقت من خلالها وعن جدارة لقب "كوكب الشرق".

تعاونت أم كلثوم على مدار مشوارها الفني مع كبار الشعراء والملحنين والموسيقيين من أجيال مختلفة، والتي قدمت من خلالهم روائع أغانيها، والتي تعد من كلاسيكيات الموسيقى العربية والتي يستمع إليها الجمهور بكافة أرجاء الوطن العربي. وفي التالي، نستعرض لكم أبرز وأشهر 10 أغانٍ قدمتها كوكب الشرق أم كلثوم خلال مشوارها الفني.

فات الميعاد

تُعد أغنية "فات الميعاد" واحدة من أشهر أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، قدمتها للمرة الأولى في عام 1967 من كلمات الشاعر مرسي جميل عزيز وألحان الموسيقار بليغ حمدي.

أمل حياتي

"أمل حياتي" واحدة من أشهر أغاني أم كلثوم والتي تعاونت من خلالها مع الموسيقار محمد عبدالوهاب، وجاءت من كلمات أحمد شفيق كامل وقُدمت للمرة الأولى عام 1965.

القلب يعشق كل جميل

جاء تعاون أم كلثوم مع الشاعر الكبير بيرم التونسي من خلال أغنية "القلب يعشق كل جميل"، والتي تُعد من أهم أغانيها والتي لحنها الموسيقار رياض السنباطي. قُدمت للمرة الأولى عام 1972 بعد رحيل الشاعر بيرم التونسي بما يقارب الـ10 سنوات.

هذه ليلتي

قدمت كوكب الشرق مع الشاعر اللبناني جورج جرداق أغنية "هذه ليلتي" والتي تُعد من أشهر أغنياتها، لحنها الموسيقار محمد عبدالوهاب، وقُدمت للمرة الأولى عام 1968.

أنت عمري

حينما تم إصدار أغنية "أنت عمري" عام 1964 أُطلق عليها "لقاء السحاب"، حيث إنها كانت التعاون الأول بين كوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار محمد عبدالوهاب، الذي وضع ألحان الأغنية التي جاءت من كلمات الشاعر أحمد شفيق كامل.

الحب كله

أصدرت كوكب الشرق واحدة من أشهر أغانيها وهي أغنية "الحب كله" عام 1971 والتي تعاونت من خلالها مع الشاعر أحمد شفيق كامل ولحنها الموسيقار بليغ حمدي.

دارت الأيام

قُدمت أغنية "دارت الأيام" لأم كلثوم للمرة الأولى في عام 1970 وهي من كلمات مأمون الشناوي وألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب. وتُعد من أشهر ما قدمت كوكب الشرق من أغانٍ خلال مسيرتها الفنية.
قد ترغبين في معرفة أن أم كلثوم العربية الوحيدة في قائمة أفضل 200 مطرب بالعالم عبر التاريخ

فكروني

تُعد أغنية "فكروني" واحدة من أشهر أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، وقدمتها للمرة الأولى عام 1966 من كلمات الشاعر عبدالوهاب محمد وألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب.

حب إيه

عام 1960 تعاونت كوكب الشرق مع الموسيقار بليغ حمدي في واحدة من أشهر أغانيها وهي أغنية "حب إيه" والتي جاءت كلماتها للشاعر عبدالوهاب محمد.

حيرت قلبي

تعد أغنية "حيرت قلبي" واحدة من أشهر الأغاني التي قدمتها كوكب الشرق، وتعاونت من خلالها مع الشاعر الكبير أحمد رامي ولحنها الموسيقار رياض السنباطي وتم غناؤها للمرة الأولى عام 1961.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».