صباح ومحمد عبده وبليغ حمدي.. ماذا قال أهل الفن عن طلال مداح؟

طلال مداح ومحمد عبده - الصورة من أرشيف سيدتي
طلال مداح ومحمد عبده - الصورة من أرشيف سيدتي
طلال مداح ومحمد عبده - الصورة من أرشيف سيدتي
طلال مداح ومحمد عبده - الصورة من أرشيف سيدتي
طلال مداح ومحمد عبده - الصورة من أرشيف سيدتي
طلال مداح ومحمد عبده - الصورة من أرشيف سيدتي
2 صور

يعد طلال مداح واحدا من كبار المطربين في الوطن العربي وعاصر العديد من كبار المطربين والموسيقيين خلال مشواره الفني الذي بدأه مع مطلع ستينيات القرن الماضي وكانت تلك الفترة مليئة بالقامات الموسيقية والفنية على طول المنطقة العربية سواء بمصر أو لبنان أو الخليج العربي.

ومع ظهور المطرب طلال مداح على الساحة الفنية العربية حرص عدد كبير من الفنانين العرب على متابعته وسماع أغنياته والتعاون معه في العديد من الأعمال الفنية، والعديد منهم عبر عن رأيه في موهبته وأغنياته التي يقدمها في أكثر من مناسبة.

بليغ حمدي: أنا مذهول بهذا الصوت الذي لا يتكرر

من المعروف عن الموسيقار بليغ حمدي بأنه دومًا ما كان متابعًا للفن العربي بشكل عام وداعمًا دومًا للأصوات الجديدة وتقديم الألحان لهم، وعند سؤاله عن رأيه في صوت وموهبة طلال مداح أعرب بليغ حمدي بأنه يرى أن أجمل صوتين في التاريخ الحديث للأغنية العربية هما محمد عبد الوهاب وطلال مداح مؤكدًا بأنه يصاب بحالة من الذهول عند الإستماع لصوت طلال مداح حيث أن صوت لا يتكرر.

وكان يرى بليغ حمدي بأن المطربين السعوديين جميعهم في كفة وطلال مداح في كفة أخرى بمفرده حيث يرى بأنه أفضل من غنى في السعودية موضحًا بأنه مع موهبته يمتلك ثقافة واسعة تؤهله لأن يصبح أفضل فنان عربي.
 

طلال مداح وبليغ حمدي - الصورة من أرشيف سيدتي

صباح: طلال مداح من أسباب انتشار الأغنية السعودية

وكان للشحرورة صباح رأي أخر في صوت وأغنيات طلال مداح والتي كانت قد تعاونت معه في فيلم "شارع الضباب" والذي عُرض عام 1967، حيث قالت صباح إن الأغنية السعودية انتشرت خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير ومن المؤكد بأن ذلك يعود إلى أغنيات طلال مداح.

موسيقار الأجيال ومحمد عبده: أستاذ ومن أفضل الأصوات

فيما قال موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب عن طلال مداح إنه من أجمل الأصوات التي إستمع إليها في الوطن العربي بشكل عام، فيما وصف المطرب السعودي الكبير محمد عبده بأن طلال مداح هو أستاذهم وخارج المنافسة حيث أصبح مرجعًا فنيًا للمطربين السعوديين وبأنهم حينما يتنافسون على الكلمة والنغمة يعودوا فورًا إلى المرجع وذلك المرجع هو طلال مداح.

وقال الأمير محمد بن عبد الله الفيصل آل سعود عن طلال مداح بأنه تاريخ وتاريخ للأغنية السعودية حيث كانت بدايات الأغنية السعودية بشكل فعلي على يد طلال مداح واشتهرت أيضًا بفضله رغم محاولات الكثير من الفنانين ممن سبقوه.
 

طلال مداح.. صوت الأرض.. وسفير الأغنية السعودية في العالم


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»