بريطانيا تصدر أول جواز سفر خاص بعهد الملك تشارلز

الملك تشارلز الثالث King Charles III  (مصدر الصورة: Finnbarr Webster / POOL / AFP)
الملك تشارلز الثالث King Charles III (مصدر الصورة: Finnbarr Webster / POOL / AFP)
تستعد بريطانيا هذا الأسبوع لإصدار أول دفعة من جوازات السفر البريطانية التي تحمل لقب الملك تشارلز، بعد تنصيبه رسمياً على عرش البلاد.
وذكر موقع People أن وثائق السفر الرسمية ستحمل لأول مرة لقب ملك بعد فترة طويلة وتحديداً منذ عام 1952 خلال عهد الملك جورج السادس، وبعد ذلك ولأكثر من 70 عامًا حملت لقب ملكة في عهد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

الملك تشارلز لا يملك جواز سفر

وفي هذا السياق، يشار إلى أنه من ضمن الامتيازات الخاصة بمنصبه كملك لبريطانيا، فلا يتوجب على الملك حيازة جواز سفر كسائر المواطنين.
وبإمكان الملك أن يسافر من دون حيازة أوراق رسمية، على خلاف أفراد العائلة المليكة الآخرين، فهو لا يحتاج إلى جواز سفر كون هذه الوثيقة تصدر باسمه.

تتويج الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا في اسكتلندا


يذكر أن اسكتلندا احتفلت مؤخراً على طريقتها الخاصة بـ الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا حيث أقامت لهما مراسم تتويج ملكية يوم الأربعاء في 5 يوليو/ تموز 2023 تضمنت موكباً كبيراً وعرضاً جوياً ومراسم ملكية مهيبة في كاتدرائية سانت جايلز حضرها ولي العهد الأمير ويليام وزوجته أميرة ويلز كيت ميدلتون.
وبدأت مراسم التتويج في موكب شعبي بمشاركة نحو 100 شخصية تمثل المكونات المختلفة للمجتمع الإسكتلندي استقبلت الملك تشارلز الثالث، وذلك إلى جانب مئات من العاملين في الخدمة العامة على طول طريق "رويال مايل" في العاصمة إدنبرة.
وتم منح الملك البريطاني جواهر التاج الإسكتلندي وسيفاً وصولجاناً وتاجاً ارتدته ماري ملكة إسكتلندا عام 1543، كما تم إطلاق 21 طلقة لتحيته من قلعة إدنبرة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»