واتساب يضيف ميزة الدردشة الفورية مع أرقام مجهولة

واتساب يضيف ميزة الدردشة الفورية مع أرقام مجهولة
تطبيق واتساب - الصورة من unsplash

يحرص تطبيق التراسل الفوري "واتساب" WhatsApp الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم على تعزيز خصوصية مستخدميه، وذلك من خلال إضافة العديد من المميزات لتطبيقة بين الفنية والأخرى.

ميزة جديدة

وفي خطو جديدة تعزز تجربة المستخدم وتحسين الخصوصية، أطلق التطبيق الشهير ميزة جديدة تتيح للمستخدمين بدء محادثات مع مجهولين، دون الحاجة إلى حفظ أرقام هواتفهم مسبقاً في دفتر العناوين، وبشكل مباشر.

التواصل بشكل فوري

وسابقاً، كان يتعين على المستخدمين حفظ رقم هاتف جهة الاتصال في دفتر العناوين، قبل أن يتمكنوا من بدء محادثة معها على التطبيق، ولكن بفضل الميزة الجديدة التي تم إضافتها في أحدث إصدارات التطبيق على نظامي التشغيل iOS و Android، يُمكن الآن للمستخدمين البحث عن أرقام هواتف أشخاص مجهولين مباشرة من داخل التطبيق، والتواصل معهم بشكل فوري.

ميزة الدردشة الفورية مع أرقام مجهولة

وتعمل ميزة الدردشة الفورية مع أرقام مجهولة على تعزيز الخصوصية، حيث لا يتم حفظ رقم هاتف الشخص غير المعروف في دفتر العناوين الخاص بالمستخدم، وبالتالي يتم الحفاظ على سرية هويته بشكل أكبر، وهذا الأمر قد يكون مفيداً للمستخدمين الذين يرغبون في التواصل مع أشخاص جدد أو مجهولين، مثل العملاء أو الزملاء بدون الإفصاح عن هويتهم بشكل كامل.

تابعي المزيد: واتساب يستحدث ميزة تخدم عملية تصفية الدردشات داخل التطبيق

تصميم جديد لمستخدمى أندرويد

ومؤخراً، كشف تطبيق "واتساب" في تحديثه الأخير عن تجديد تصميم التطبيق، مما يجعله أحد التغييرات الملحوظة، حيث كانت الميزة مطلوبة لبعض الوقت بين مستخدمي "أندرويد" Android، وهي متوفرة بالفعل في إصدار iOS من تطبيق المراسلة.

وتوفر الواجهة المعاد تصميمها حديثًا للمستخدمين سهولة الوصول إلى خيارات التنقل مثل المنتديات والمحادثات والحالة والمكالمات، وهذا يعني أن "واتساب" سيكون أكثر ملاءمة للمستخدمين للعمل بيد واحدة فقط.

واجهة مستخدم جديدة

وبعد طرح التصميم الجديد سيتعين على مستخدمي "واتساب" النقر بشكل فردي على خيارات المجتمعات والدردشات والحالة والمكالمات من أجل الوصول إليها، بينما تظل بقية الواجهة دون تغيير وهي نفس النسخة القديمة من "واتساب".

وتسمح واجهة المستخدم الجديدة للمستخدمين بالوصول إلى الدردشات وعلامات التبويب الأخرى على النافذة الرئيسية بسهولة، و يمكن لمستخدمي "واتساب" الذين يستخدمون أحدث إصدار من Android beta تجربة التصميم الجديد.

موعد طرح التصميم الجديد

ومن المتوقع أن يتم طرح التصميم الجديد على المزيد من المستخدمين بمجرد تشغيل التحديث بسلاسة في الاختبار التجريبي، ولم يؤكد "واتساب" بعد تاريخ إصدار هذه الميزة القادمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر