البحر الأحمر الدولية تخرج أولى دفعات برنامج التدريب المهني

البحر الأحمر الدولية تخرج أولى دفعات برنامج التدريب المهني
حفل تخريج أولى دفعات برنامج التدريب المهني - الصورة من واس

بحضور محافظ جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، نظمت شركة البحر الأحمر الدولية أمس (الأربعاء) حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني المنتهي بالتوظيف في جامعة الملك عبدالعزيز.

تخريج 430 طالبا وطالبة

ويأتي برنامج البحر الأحمر ضمن اتفاقية لتقديم برامج دعم تدريبية موجهة للكوادر الوطنية البشرية بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، ما يساهم في توظيفهم وانضمامهم للعمل في الشركة.

تطوير الكوادر الوطنية

ويهدف البرنامج الذي خرج 430 طالباً وطالبة إلى تطوير أعداد كبيرة من الكوادر البشرية المحلية المؤهلة بالمهارات اللازمة لتعزيز قطاع سياحي مستدام وأكثر مرونة في المملكة، ولوضعها على خارطة السياحة العالمية.

أولى بوادر التعليم المهني الاحترافي

من جهته، عبر الرئيس التنفيذي للشركة جون باغانو عن فخره بالنجاح الباهر الذي حققه البرنامج وكذلك الطلاب والطالبات، مبيناً، أن الشركة تحتفل بتخريج وتوظيف كفاءات وطنية شابة أطلق عليها لقب "جيل السياحة" الذي يمثل أولى بوادر التعليم المهني الاحترافي بمجال السياحة في المملكة.

مسارات متعددة

بدوره، أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، تركي الجعويني، أن الشراكة الناجحة مع شركة البحر الأحمر الدولية، أسهمت في تدريب وتأهيل 430 شاباً وشابة في مسارات الطاقة المتجددة وخدمات المطار والضيافة والتقنية، إضافة لورش العمل الخاصة بالإرشاد المهني.

وأفاد الجعويني، أن الصندوق أطلق مؤخراً استراتيجيته الجديدة في إطار جهوده الداعمة لرحلة التغيير وتطوير برامج التدريب والتوظيف والتمكين، وتحسين كفاءة سوق العمل بما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في دعم تنمية رأس المال البشري الوطني.

شركة البحر الأحمر الدولية

تعد شركة البحر الأحمر الدولية الشركة المطوّرة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم، لوجهتي "البحر الأحمر" و "أمالا" وتتولى بوصفها أحد ركائز رؤية السعودية 2030، دوراً جوهرياً في تنويع اقتصاد المملكة وخلق الفرص للكفاءات الوطنية في قطاع السياحة، هذا بالإضافة إلى توفير حوالي 70,000 فرصة وظيفية من خلال تطوير وجهة "البحر الأحمر".
وستضم الوجهة عند الانتهاء من المشروع بالكامل في عام 2030، أكثر من 8,000 غرفة فندقية في 50 فندقًا، إلى جانب العقارات والفلل السكنية والمطار الدولي - مطار البحر الأحمر الدولي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر