منظفات رخيصة الثمن ومثالية لجدران المنزل بيضاء اللون

تنظيف الجدران
الطريقة الصحيحة لتنظيف الجدران
سائل الجلي
سائل الجلي يعالج بقع الجدران
مسحوق صودا الخبز
مسحوق صودا الخبز لتنظيف الجدران البيض
كيفية تنظيف البقع التي تُلطّخ الجدران البيض في المنزل؟
من السهل ظهور البقع على الجدران البيض في المنزل
تنظيف الجدران
سائل الجلي
مسحوق صودا الخبز
كيفية تنظيف البقع التي تُلطّخ الجدران البيض في المنزل؟
4 صور

يسهل ظهور البقع والعلامات على الجدران البيض في المنزل، ما يستدعي التنظيف باستخدام مواد محدّدة، من بينها: صودا الخبز وسائل الجلي.
لمحة عن منظفات الجدران الفعالة، وطرق الاستخدام، في السطور الآتية.

صودا الخبز لتنظيف الجدران البيض والأسطح المختلفة

كيفية تنظيف الجدران البيض؟ (الصورة من AdobeStock)


الطريقة الشائعة المتبعة، في إطار تنظيف الجدران البيض، هي استخدام منظف جاهز متعدد الأغراض ذي قوام مشابه للصابون، مع ترطيب فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة أو منشفة به، الأمر الذي يساعد في التقاط الأوساخ اللاصقة، مثل: الطعام أو الشراب، علمًا أن الطريقة المذكورة ذات نتائج إيجابية على البقع الفورية.

من الناجح إعداد عجينة، باستخدام صودا الخبز والخل، في إطار تنظيف الجدران البيض (الصورة من AdobeStock)


بالمقابل، يعمل مسحوق صودا الخبز، بفعالية، على غالبية أنواع البقع والأسطح. في هذا الإطار، تُصنع عجينة باستخدام ثلاثة مقادير من صودا الخبز ومقدار واحد من الماء، علمًا أنه يجب أن يكون القوام لزجًا قليلًا. ثمّ، تمدّ العجينة برفق على الجدران البض المتسخة والمبقعة، باستخدام إسفنجة مبللة بالماء. يجب الانتظار لساعة على الأقل، قبل الفرك بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة أو منشفة ورقية. لكن، إذا لم تأتِ النتيجة مرضية، تصنع العجينة، باستخدام صودا الخبز والخل عوضًا عن الماء.

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على طريقة استخدام الخل في غسيل الملابس وتنظيفها من البقع

من جهة ثانية، يصحّ تطبيق سائل الجلي على البقع الموسخة للجدران، مع تبليل إسفنجة ناعمة بالماء، والمسح، مع الانتظار لدقائق، قبل تمرير فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة.
الجدير بالذكر أن سائل الجلي عبارة عن منظف رائع للأسطح المنزلية المختلفة، بما في ذلك الجدران البيض، لكن يُستحسن اختيار سائل الجلي اللطيف الذي لا يحتوي على مواد كيميائية القاسية.

من الصحيح تطبيق سائل الجلي على البقع الموسخة للجدران البيض (الصورة من shutterstock)

نصائح للحفاظ على الجدران نظيفة لوقت أطول

تقضي النصائح الهادفة إلى الحفاظ على الجدران نظيفة لوقت أطول، بـ:
1. علاج البقع بانتظام، لمنع تسربها إلى الحائط.
2. نفض الغبار عن السقف والجدران والأرضية ومراوح السقف، بانتظام، علمًا أن تشغيل الأخيرة يعمل على نثر الغبار في أنحاء المنزل، ويعلق على الجدران.
3. تنظيف الجدران أوّلًا بأول، باستخدام إسفنجة ناعمة أو فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، لكن قد يحتاج الأمر في حال البقع العنيدة إلى الفرشاة. ينصح بالتخلص من الغبار عن الجدران بوساطة منشفة مصنوعة من الألياف الدقيقة أو منفضة قابلة للتمديد للوصول إلى الأماكن المرتفعة، مع تبلبل المنشفة وعصرها أثناء العمل. أضيفي إلى ذلك، تعد المكنسة جيدة للوصول إلى الجزء العلوي وإزالة أنسجة العنكبوت، مع استخدام الفرشاة الملحقة بالمكنسة الكهربائية.

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على طرق نزع الغبار والتراب في المنزل المجاور لورشة بناء