عودة قوية لكونتور البلاش Blush Contouring

عودة قوية لكونتور البلاش Blush Contouring
أمبوريو أرماني Emporio Armani -الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

لقد اكتسبت كلمة كونتور شهرة كبيرة، بعد أن بدأت كمكياج بتأثير قوطي Gothic. أما اليوم فهي تطلق على مكياج الخدين المنحوتين والأنف المحدد والذقن المدبب. في أبسط تعريف له، الكونتور هو مصطلح شامل للتظليل والإبراز. ولكن قد يكون إجراء مظهر محدد بالكامل بشكل يومي صعباً جداً، أو قد يستغرق وقتاً طويلاً. لحسن الحظ، عادت موضة كونتور البلاش، الذي لا يتطلب سوى أحمر خدود والقليل من الوقت.


طريقة تطبيق الكونتور بالبلاش

إليك في ما يلي خطوات تطبيق الكونتور ببودرة الخدود.

استخدمي بودرة الخدود

على الرغم من أنه يمكنك استخدام أي صيغة تفضّلينها من أحمر الخدود، بما في ذلك الكريم أو العصا أو السائل، فإن المحترفين يفضلون البودرة. يمكن استخدام البودرة بطريقة أكثر طبيعية أو دراماتيكية دون بذل الكثير من الجهد، كما أنه يظل ثابتاً عند وضعه، لذا لا داعي للقلق بشأن سيلانه خلال اليوم.

ضعي أحمر الخدود تحت عظمتي الوجنتين

هذه طريقة لرفع عظام الوجنتين، وللقيام بذلك يوصي الخبراء بالبدء بشفط خديك لإنشاء وجه سمكة، ما يساعدك على تحديد موقع عظام الوجنتين. ثم باستخدام إصبع أو فرشاة، ضعي أحمر الخدود بضربات سريعة وخفيفة من منطقة الأذن إلى منتصف الخد أسفل عظام الوجنتين، واستمرّي في المزج حتى تلاحظي التحديد.

وزعي أحمر الخدود على أعلى عظام وجنتيك

  • هذه التقنية هي لمسة خفيفة على أحمر الخدود الكلاسيكي. ولكن بدلاً من الذهاب إلى أسفل أعلى عظام وجنتيك، سترغبين في تركيز التطبيق حول العينين. بمعنى أن تضعي أحمر الخدود بدءاً من خط الشعر والصدغ ثم اسحبيه على أعلى عظام وجنتيك. استخدمي لون أحمر الخدود المتبقي في الفرشاة لإضافة الدفء إلى جسر الأنف والصدغ.
  • يمكنك استخدام أحمر الخدود البودرة، وأحمر الخدود الكريمي، يتعلق الأمر بإيجاد صيغة واحدة بها صبغة كافية لتظهر على وجهك.
  • كيفية تطبيق أحمر الخدود لا تقل أهمية عن اختيار الفراشي الخاصة بأحمر الخدود، يجب استخدام فرشاة ذات شكل مائل بحجم الوسط، التي تعتبر الحجم المثالي لتطبيق الكونتور. كذلك يمكنك المزج باستخدام خلاط تجميل بيوتي بلاندر، أو أصابعك أيضاً، لا سيما لتوزيع أحمر الخدود الكريمي.

ملاحظة: استخدمي أحمر خدود كريمياً إذا كنت تخططين للحصول على إطلالة ندية مشرقة، واستخدمي بودرة أحمر خدود إذا كنت تريدين إطلالة مات غير لامعة.
يمكنك في هذا السياق متابعة أفضل أنواع البلاشر الخوخي

ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

 

كيف تختارين اللون؟

  • اختاري ظل أحمر خدود عميقاً ودافئاً، ولكن مشرقاً، للمساعدة في إضافة نغمة رقيقة على بشرتك. فكري بلمسات الخوخ أو المشمش العميق أو لون الكراميل العميق، اعتماداً على لون البشرة. ومع ذلك، إذا كنت لا تزالين غير متأكدة من أي ظل أحمر خدود سيكون أفضل بالنسبة لك، يقول الخبراء إنه لا يمكنك أن تخطئي أبداً مع الظل الخوخي. فدرجات الخوخي والبرتقالي طبيعية جداً، وتليق بجميع ألوان البشرة. إذ تحتوي هذه الظلال على كل من اللون الأحمر والأصفر في قاعدتها، وهي طبيعية تماماً لتناسب بشرتك.
  • ابدئي بمنتج أقل، ثم أكثر، فعندما يتعلق الأمر بأي من منتجات البشرة، من الأفضل دائماً بناء اللون تدريجياً لمساعدتك في العثور على اللون المناسب لك. أنت لا تريدين أن يكون لديك خدود محددة، بل مظهر الكونتور على عظام الخد بدلاً من مجرد أحمر الخدود على تفاحة الخدين. أفضل طريقة لضمان تطبيق أحمر الخدود بشكل خفيف للسماح ببناء تدريجي هو عن طريق وضع المنتج في أداة التطبيق الخاصة بك ونفضها قبل أن تلامس بشرتك.
  • اتبعي شكل وجهك الطبيعي، وعلى الرغم من أن هذه النصائح تهدف إلى توفير دليل عام لجميع النساء، إلا أن الكونتور والكونتور بلاش ليس طريقة واحدة تناسب الجميع. من المهم أن تضعي في اعتبارك أن شكل وجه كل شخص مختلف. بغض النظر عن الأساليب التي تستخدمينها لإبراز ميزاتك، ضعي في اعتبارك دائماً أنك مختلفة، واتبعي منحنيات ميزاتك، ولا تنسخي خطوات مكياج قد لا يناسبك.


بإمكانك أيضاً متابعة مكياج بشرة مصقولة Cloud Skin

Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. أحمر الخدود: لومينوس مات بيوتي بلاش من غوتشي Gucci, Luminous Matte Beauty Blush.
  2. أحمر الخدود الكريمي: بوت روج فور ليب أند شيكس من بوبي براون Bobbi Brown, Pot Rouge for Lips & Cheeks.
  3. علبة بودرة الخدود: باودر بلاش باليت من إيلف Elf, Powder Blush Palette.
  4. فرشاة: سينتتيك لارج أنغيلد كونتور بلاش من ماك MAC, 168 Synthetic Large Angled Contour Brush.


لمزيد من اتجاهات الموضة والمكياج، شاهدي أبرز صيحات الجمال من أسبوع باريس Couture Beauty Looks