28 ألف دولار تذكرة ليلة واحدة بقطار إيطالي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

وفرت الخطوط الحديدية الإيطالية قطاراً جديداً للسائحين ورجال الأعمال، والذي تبلغ تكلفة تذكرة المبيت في أجنحته الفخمة آلاف الدولارات لليلة الواحدة.
ويحتوي القطار المعروف باسم "لا دولتشي فيتا/ La Dolce Vita" على أجنحة فخمة، وتبلغ تكلفة الليلة هناك لـ28 ألف دولار، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

السعي للحجز

ورغم أن القطار مازال حتى الآن تحت الإنشاء، إلا أن كثيراً من الأثرياء يسعون حالياً لحجز غرف بداخله، حيث من المقرر أن يتوقف قطار الشرق السريع في روما والبندقية وصقلية وتوسكانا.

إعادة تصور

ويحتوي القطار على أجنحة تتسع لشخصين والتي تتراوح من 6600 يورو "حوالي 7400 دولار" إلى 25 ألف يورو "حوالي 28 ألف دولار" في الليلة، ويعد القطار الفاخر بمثابة إعادة تصور حديثة لخدمة أورينت إكسبريس للسكك الحديدية الشهيرة التي نقلت الركاب عبر أوروبا من عام 1883 حتى عام 1977وعلى غرار الرحلات البحرية، سيستغرق الأمر أياماً لوصول الركاب إلى وجهتهم النهائية، حيث سيتوقف القطار بمحطات مختلفة مع الوقت المخصص للركاب حتى يتثنى لهم الخروج والاستكشاف.

موعد إطلاق القطار

ومن المقرر إطلاق خدمة القطار في نهاية عام 2024 برحلات منظمة تصل لمدة يومين وثلاثة أيام، و يمكن للمسافرين الاختيار من بين ثمانية مسارات للسفر إلى مزارع الكروم في توسكانا وساحل صقلية وعدد من المواقع التاريخية والثقافية في مدن مثل روما والبندقية وباليرمو.
ويقدم القطار جميع الوجبات والمشروبات والرحلات حسب سعر تذكرة القطار، و سيتمكن الضيوف أيضاً من الوصول إلى فنادق في روما والبندقية، المقرر افتتاحها في أواخر 2024 و 2025.
تابعي المزيد: نصائح لإمضاء الوقت أثناء السفر بالقطار

قطار الشرق السريع

قطار الشرق السريع أو خدمة أورينت إكسبريس للسكك الحديدية، هو قطار لنقل المسافرين لمسافات طويلة، أُنشئ عام 1883.
مع أن قطار الشرق السريع كان في البداية مجرد خدمة سكك حديدية دولية عادية، ولكنه ومع مرور الزمن أصبح القطار يُمثل الإثارة والسفر الفاخر.
ومن أبرز المدن التي يربطها قطار الشرق السريع هي باريس واسطنبول.
كان قطار الشرق السريع معرض من الفخامة والراحة في السفر. وسرعان ما مدَّدت شركة سيول خطوطاً فاخرةً أخرى في جميع أنحاء أوروبا، مثل القطار الأزرق والسهم الذهبي، وخط الشمال السريع، إلخ.
وأصبحَت شركة سيول أول وأهم وكيل وشركة للنقل الحديث متعدد الجنسيات، التي امتدَّت من أوروبا إلى آسيا وأفريقيا.
في عام 1977، أُوقِف قطار الشرق السريع عن العمل في إسطنبول. ثم توقف في باريس حيث استبدل بقطار آخر يربط باريس بفيينا، وقد عَمِلَ القطار للمرة الأخيرة في باريس يوم الجمعة 8 حزيران 2007. وإلى الآن مسار القطار يُعرَف بقطار الشرق السريع.
وفي 14 كانون الأول 2009، توقف قطار الشرق السريع عن العمل واختفت طرق السكك الحديدية الأوروبية الخاصة به، حيث يُقال إن قطار الشرق السريع قُضِيَ عليه بسبب القطارات عالية السرعة وخفض أسعار شركات الطيران.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر