إلغاء مباراة بين برشلونة ويوفنتوس الإيطالي بسبب تفشي فيروس

شعار برشلونة
شعار برشلونة

ألغيت، أمس السبت، مباراة ودية كان من المقرر أن تقام بين فريقي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم ويوفنتوس الإيطالي في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، ضمن الجولة الصيفية للتحضير للموسم الكروي الجديد.
وجاء هذا الإلغاء بسبب انتشار الإصابة بالتهاب في المعدة والأمعاء بين لاعبي النادي الكتالوني.
وقال النادي الإسباني -في بيان- إن "عدداً كبيراً من لاعبي فريق البلوغرانا يعاني التهاباً في المعدة والأمعاء".

انتشار فيروس

وقال رئيس برشلونة جوان لابورتا في تصريحات نشرت على موقع النادي على الإنترنت إن "غالبية" لاعبي برشلونة أصيبوا بالفيروس، لكنه لم يذكر رقماً محدداً.
وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن ما لا يقل عن 12 لاعباً أصيبوا بالفيروس.

لا موعد متاح

وأضاف لابورتا إنه لا يوجد موعد متاح لإعادة جدولة المباراة.
وتابع "تمنحنا الحياة أحياناً مفاجآت تغير خططنا، الأمر صعب جدًا على الفريق وفي نفس الوقت الأمر صعب جداً بالنسبة لمشجعينا".
وكانت المباراة مقررة، أمس السبت، على ملعب "ليفي" التابع لفريق سان فرانسيسكو 49، الذي يتسع لـ68 ألفا و500 متفرج، وتدخل في إطار جولة الأبطال التي تجمع 6 أندية أوروبية كبرى، وكان من المتوقع أن تجذب حشداً كبيراً من الجماهير.

أول المصابين

وأوضحت الصحيفة المقربة من أسوار برشلونة أن الفرنسي جوليس كوندي، مدافع البارسا، كان أول من تعرض للإصابة بفيروس المعدة، ما يعني أنه كان من نقل العدوى لعدد كبير من زملائه داخل المعسكر.
ولم يتمكن كوندي بسبب هذا الفيروس من التدرب مع بقية زملائه في الحصة التدريبية يوم الخميس الماضي، التي أقيمت في مدرج لوس أنجلوس التذكاري.
وأعلن برشلونة عن إلغاء مباراته الودية مع اليوفي، بسبب تعرض عدد كبير من اللاعبين لالتهاب المعدة، ومعاناتهم من حالات إسهال، ما يصعب عليهم خوض المباراة، ليتكبد النادي الكتالوني خسائر مالية تقدر بمليوني يورو جراء ما حدث.

لقاءان مقبلان

ومن المقرر أن يلعب برشلونة ضد أرسنال وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز -الأربعاء المقبل- في لوس أنجلوس، قبل مواجهة غريمه التقليدي ووصيفه ريال مدريد في دالاس السبت المقبل.
وينهي برشلونة جولته بمواجهة ميلان الإيطالي في لاس فيغاس في الأول من أغسطس المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر