أحمد سعد من مهرجان قرطاج يغني لابنته المولودة حديثاً ويكرم المرأة التونسية بأغنية خاصة

أحمد سعد - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
أحمد سعد - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
غنّى الفنّان المصري أحمد سعد ليلة أمس لأوّل مرّة في مهرجان قرطاج، وكانت حفلة رائقة وناجحة، وهي سادس سهرات الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي الذي انطلق في 14 يوليو ويستمرّ إلى يوم 19أغسطس 2023.

إقبال كبير


ورغم حرارة الطّقس الشديدة ليلة حفلة أحمد سعد والتي بلغت درجات قياسيّة، فإنّ الجمهور أقبل بعدد غفير على مسرح قرطاج، وهو طبعا مسرح في الهواء الطلق، وغصت المدارج بالشباب خاصة أتوا جماعات وأفرادا قبل ساعات من موعد انطلاق الحفل أملاً في قضاء سهرة ممتعة وجميلة مع فنان طغت شهرته في تونس وانتشرت أغانيه قبل مشاركته في مهرجاناتها وحفلاتها.

باقة من الأغاني

استهلّ أحمد سعد حفله بأغنية "ايه اليوم الحلو ده"، ليؤدي اثر ذلك باقة من أغانيه منها "سكوت سكوت"، و"اختياراتي"، و"قادر اكمل"، و"بحبك يا صاحبي"، و "سيرينا يا دنيا'' ، و"وسع وسع"، وغيرها ،وقد ردّد الجمهور معه الكثير من مقاطع هذه الأغنيات فيما يشبه الكورال الجماعي، وتمايل الجمهور مع النغمات الإيقاعية للأغنيّات في انسجام كامل مع الفنّان الذي ظهر في لباس شبابي وكان كثير الحركة فوق خشبة المسرح مما أضفى على الحفل طابعا شبابيا يتسم بالحيويّة والإيقاع .

كما غنّى أحمد سعد من روائع كوكب الشرق أم كلثوم :"ودارت الأيام" وغنّى للفنانة الراحلة ذكرى محمد "بحلم بلقاك" وأطرب الجمهور بأغنية "أكذب عليك" لوردة الجزائرية.

حلم تحقّق

وكان المطرب يخاطب الجمهور بين الفينة والأخرى ليقول مثلا:"زي ما توقعت...طول عمري أحلم بالوقوف على هذا المسرح...فعلاً أحلى جمهور في العالم....المرأة التونسية هي أحلى حاجة في الدنيا''.
ورغبة منه في إيقاف الجدل الحاصل في سهرة خاصة أقامها بمدينة "بنزرت"(60كلم شمال تونس العاصمة) مطلع الشهر الحالي ضمن المهرجان الدولي للتخييم والفنون والرياضة، عبّر أحمد سعد عن بالغ احترامه للمرأة التونسية وكرّمها بأغنية خاصة من تأليفه وتلحينه وقد غناها في السهرة ولاقت الاستحسان والقبول الحسن من الجمهور.. وكان الفنان المصري غنى لابنته المولودة الجديدة مريم ، وقد أدمعت عيناه تأثّرا وفرحا بالحدث السّعيد.

إعجاب وعتاب

وأجمع كل من وقع استجوابهم بعد الحفل في إذاعة "موزاييك أف .أم" أن السهرة كانت"تحفونة"،وهو تعبير شعبي تونسي معناه "شيقة وممتعة" وذكروا بأن حضور المطرب كان جميلا وصوته قوي وأغانيه شجية واللوم الوحيد الذي وجهه له جانب من الجمهور هو مدة الحفل الذي لم تتجاوز الساعة والنصف ساعة ،فقد انتهت الحفلة على الساعة الحادية عشرة والنصف بتوقيت تونس وقالت شابة من بين الحاضرين أنها كانت تأمل أن تتواصل السّهرة إلى منتصف الليل.

نجم الأغنية الشّعبيّة

ذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء وتعليقا على الحفل أن الفنان المصري أحمد سعد يحوز على أكثر من 1.6 مليون متابع على إنستغرام وأكثر من 56 مليون مشاهدة على يوتيوب، ما جعله يصبح نجم الأغنية الشعبية المصرية الجديدة دون منازع والتي بفضله اكتسبت الأغنية الشعبية في مصر شعبية أكبر في السنوات الأخيرة.

التّرحيب والتّكريم

وكان كمال الفرجاني مدير المهرجان قد انتقل خصيصا لمطار تونس قرطاج الدولي للترحيب بأحمد سعد حال وصوله إلى تونس واستقبله بالورود أحسن استقبال ،كما تولى في نهاية الحفل تكريمه، كما قام ماهر الهمامي نقيب المهن الموسيقية بتونس بتكريم الفنان المصري .

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».