باربي يتفوق على أوبنهايمر في يوم الافتتاح

بالرغم من الاختلاف الكبير بين قصتي فيلم "باربي" و"أوبنهايمر"، إذ يصنف الأول في إطار خيالي كوميدي، بينما يأتي الأخير في إطار الوثائقي والسيرة الذاتية والإثارة، ومع ذلك منذ الإعلان عن طرحهما وبدأت بينهما منافسة كبيرة، أسفرت عن وجود فريقين من المعجبين بكل فيلم.
واعتبر النقاد أن العامل المشترك بين فيلم "باربي"، للمخرجة غريتا جيرويغ، و"أوبنهايمر" لكريستوفر نولان، إن كلا الفيلمين أعادا الجمهور إلى السينما بعد غياب منذ جائحة كورونا، بحسب تقييمات شبكة cbs الأمريكية.
وتوافد رواد السينما إلى دور العرض منذ عطلة نهاية هذا الأسبوع، لمشاهدة الفيلمين، محققين إجمالي 235.5 مليون دولار من مبيعات التذاكر، مما جعله على الأرجح أكبر رابع أسبوع في شباك التذاكر على الإطلاق.

عرض فيلم أوبنهايمر في كاليفورنيا، المصدر: VALERIE MACON /AFP

باربي يتفوق على أوبنهايمر


وتصدر فيلم باربي إيرادات العروض الافتتاحية لأفلام 2023، محققاً 70.5 مليون دولار خلال أول يومين من عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، ليتفوق على فيلم "Spider-Man: Across the Spider-Verse"، والذي حقق 51.8 مليون دولار عند افتتاحه في يونيو 2023، بحسب cbs الأمريكية.

 

عرض فيلم باربي في كاليفورنيا يوم 20 يوليو، المصدر: VALERIE MACON/AFP


فيما حقق فيلم "أوبنهايمر" والذي عرض بالتزامن مع "باربي" 33 مليون دولار، في اليوم الأول من عرضه، ويتوقع الخبراء أن يكسر "أوبنهايمر" حاجز إيرادات "باربي" في الأسابيع التالية للافتتاح.

 

رابطة محبي Barbenheimer


وقالت الرابطة الوطنية لأصحاب المسرح إن حوالي 200000 شخص حجزوا تذاكر في نفس اليوم للفيلمين، حيث قرر بعض الجماهير تكوين رابطة مشتركة لمعجبي الفيلمين، وأطلقوا على أنفسهم اسم رابطة Barbenheimer.
وعلى الصعيد الدولي، ربح فيلم "Barbie" حوالي 182 مليون دولار من 69 منطقة، وحصل "أوبنهايمر" على 93.7 مليون دولار من 78 منطقة.

 

عرض فيلم أوبنهايمر في كاليفورنيا يوم 20 يوليو، المصدر: VALERIE MACON/AFP


فيما حقق فيلم Oppenheimer إيرادات جيدة في دور العرض المصرية، أمس الأحد، متصدراً شباك تذاكر الأفلام الأجنبية بمصر، محققاً 2.1 مليون جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 11 مليوناً و331 ألف جنيه، في 5 ليالي عرض، فيلم Oppenheimer من بطولة روبرت داوني جونيور الذي قضى سنوات طويلة من حياته في تقديم شخصية الرجل الحديدي في سلسلة الأفينجرز الشهيرة، وكيليان مورفي يطل سلسلة beaky blinders .