الأميرة هيفاء بنت محمد تزور فعاليات مهرجان صيف عسير 2023

الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود
الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود - الصورة من حساب الأميرة على تويتر

نشرت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، نائب وزير السياحة السعودي، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" صوراً لها، تظهر فيها خلال زيارةٍ، أجرتها لفعاليات موسم صيف عسير 2023 المقامة في منطقة عسير السعودية.
وتحدَّثت الأميرة هيفاء عن الزيارة عبر تغريدةٍ، قالت فيها: عسير.. وش أقول وش أخلي؟ أبدأ من الطبيعة الحلوة ولا الأكل الزين ولا روح أهلها اللي ما لها مثيل..  كالعادة تجارب الجنوب شي ما ينوصف".

موسم صيف عسير 2023

وتنظَّم فعاليات "موسم صيف عسير 2023" تحت شعار "بارد ممطر صيفاً" خلال الفترة من 30 يونيو حتى 1 سبتمبر 2023، وهو أكبر موسم سياحي وثقافي وترفيهي تحتضنه المنطقة.
كذلك يعدُّ حدثاً استثنائياً متميزاً في الترفيه السياحي المقدَّم للجمهور على مختلف مستوياته وفئاته العمرية، ويأتي استمراراً لمسيرة النجاح والتميُّز الذي حققته منطقة عسير في المهرجانات والمواسم السابقة، بما يواكب رؤية السعودية 2030، ومسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد في شتى مجالات الحياة.
ويوفر "صيف عسير 2023" بيئةً سياحيةً ترفيهيةً هادفة، تستحضر أصالة الماضي وحداثة المستقبل، ويبرز المقومات السياحية المتميزة، والمعالم التراثية العريقة، والصور الجمالية الساحرة لمنطقة عسير.

تفعيل 15 وجهة سياحية

ويستهدف الموسم إتاحة الفرص لشركات القطاع الخاص، المتوسطة والصغيرة، من خلال تفعيل أكثر من 15 وجهةً سياحيةً وترفيهيةً متنوعةً، مثل المغامرات الرياضية، والفعاليات الثقافية، والمتنزهات الطبيعية، وغيرها من الأنشطة التي تناسب جميع فئات المجتمع، إضافة إلى توفير أكثر من 700 فرصة وظيفية موسمية، استعداداً لاستقبال وخدمة زوار المنطقة.

التأشيرة الإلكترونية

وكانت السعودية أتاحت التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي دون اشتراط مهنٍ محددة، إلى جانب إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية لحاملي تأشيرات الزيارة إلى المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وتأشيرة شنجن، وأصحاب الإقامة الدائمة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، أو المملكة المتحدة، أو الولايات المتحدة، الذين يرغبون في زيارة السعودية، حيث يحصلون على تأشيرة إلكترونية فورية.

وفي إمكان الراغبين في القدوم إلى السعودية زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالتأشيرات في منصة "روح السعودية" https://www.visitsaudi.com/ar ، للتعرف على التأشيرات المتاحة بعد إدخال المعلومات الأساسية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر