فيديو.. حمزة نمرة وخطوات موسيقية نحو الغناء المختلف

حمزة نمرة - الصورة من صفحته الرسمية على "فيس بوك"
حمزة نمرة - الصورة من صفحته الرسمية على "فيس بوك"
يعد الفنان حمزة نمرة من العلامات الموسيقية المميزة في آخر عشرون عامًا بالوطن العربي، حيث دومًا ما يسعى لتقديم أغاني حقيقية تُعبر عن جيل الشباب وبعض الموضوعات الاجتماعية القريبة منهم، كما أن حمزة نمرة يعد من أهم المطربين المهتمين بإحياء التراث الموسيقي العربي من خلال إعادة تقديم عدد من الأغاني باللهجات العربية المختلفة في قالب موسيقي حديث.

البداية الفنية

وجاءت البداية الفنية للفنان حمزة نمرة منذ سنوات عمره الأولى حينما كان محبًا للموسيقى والغناء وكانت بدايته الاحترافية حينما التحق بفرقة "الحب والسلام" عام 1999 والتي من خلالها اكتسب خبرة كبيرة في المجال الموسيقي والغنائي.
ومع بداية عام 2001 استقل حمزة نمرة عن الفرقة وأنشأ فرقة موسيقية باسم "نميرا" والتي تبنى من خلالها مشروع موسيقي جديد ومختلف وقدم العديد من الأغاني من خلال تلك الفرقة والتي وضع ألحانها بنفسه.

علامات مضيئة بمسيرة حمزة نمرة الموسيقية

يسعى دومًا الفنان حمزة نمرة لتقديم أغاني تُعبر عن جيله من الشباب والقريبة منهم، فبدأ بالعمل على ألبومه الغنائي الأول "إحلم معايا" عام 2006 والتي جاءت كلماته مختلفة عما يقدم في المجال الغنائي بشكل عام.

وفي عام 2011 قدم ألبوم الغنائي "إنسان" والذي حقق إنتشارًا ونجاحًا كبيرًا لدى الجمهور العربي وكان قد حقق أعلى نسبة مبيعات حينها وحصد جائزة أفضل ألبوم غنائي عام 2012، كما خاض الفنان حمزة نمرة تجربة تقديم البرامج التلفزيونية من خلال برنامج "ريمكس" والذي عقد من خلاله لقاءات مع عدد كبير من مطربي وفناني الموسيقى بالوطن العربي في محاولة لتوثيق التراث الموسيقي العربي، كما أنه يعد من الفنانين الشباب الأكثر غناءًا وتقديمًا لألحان وموسيقى الموسيقار سيد درويش.

يُذكر أن الفنان حمزة نمرة كانت قد انتهى من تسجيل أغاني ألبومه الجديد بعنوان "رايق"، والذي قرر أن يطرحه بشكل أغاني مستقلة كل يوم أربعاء من كل أسبوع عبر المنصات الإلكترونية المختلفة على مدار موسم الصيف الحالي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».