منتخب المغرب للسيدات يدخل التاريخ بالمشاركة في كأس العالم

دخل منتخب المغرب للسيدات تاريخ كرة القدم العالمية، باعتباره أول فريق عربي يشارك في بطولة كأس العالم فيفا 2023، والذي يلقب بـ"لبؤات الأطلس"، وبالرغم من افتتاحه البطولة بالخسارة أمام منتخب ألمانيا، فهو يصنف بين أقوى المنتخبات النسائية العربية، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية bbc.

وقد تأهل منتخب المغرب للسيدات، للبطولة بعد فوزه بكأس أفريقيا للسيدات 2021، وكان لمشاركة منتخب المغرب مكسب بعيد عن كرة القدم، حيث يضم المنتخب المغربي في صفوفه نهيلة بنزينة، الحاصلة على لقب أول لاعبة محجبة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم، وهي قائدة منتخب بلادها وتلعب في نادي أولمبيك آسفي المغربي.

نهيلة بنزينة قائدة منتخب المغرب


"فيفا" احتفت بـ"نهيلة" بنشر تغريدة تحمل صورتها، وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المغربية "نهيلة" ستصنع التاريخ، كأول حارس مرمى ترتدي حجاباً في تاريخ المشاركات النسائية.

مدافعة نادي أرسنال تدخل التاريخ


دخلت مدافعة نادي آرسنال، كيتي ماكيب تاريخ بطولة كأس العالم للسيدات 2023، بتسجبلها هدف أيرلندا الوحيد في مباراة كندا، لتصبح أول لاعبة تسجل هدفاً لأيرلندا في بطولة كأس العالم سيدات.
وسجلت كيتي ماكيب الهدف الأول لأيرلندا في البطولة والوحيد في مباراة اليوم أمام كندا، في الدقيقة 4 من عمر مباراة الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس العالم للسيدات 2023.
فيما انتهت مباراة كندا وأيرلندا، بفوز الأول بنتيجة 2/1، وتقدمت أيرلندا بهدف كيتي ماكيب، لتسجل كندا هدف التعادل عن طريق ميغان كونولي بالخطأ في مرماها، في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، وتقدمت كندا في الدقيقة 53 بأقدام أدريانا ليون.
وتتصدر كندا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، وتأتي أستراليا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز وحيد، وتتواجد في المركز الثالث نيجيريا بنقطة وحيدة من تعادل، وتتزيل أيرلندا المجموعة بهزيمتين.