تهنئة من صابر الرباعي لـ "لطيفة".. ما هي المناسبة؟

صابر الرباعي - الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام
صابر الرباعي - الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام

بادر الفنّان صابر الرباعي بتهنئة الفنانة لطيفة بمناسبة إصدارها أغنيتها الجديدة "طب أهو "، والتي وصفها بالأغنية الجميلة وخفيفة الظل،
وكانت لطيفة أطلقت منذ أيّام أغنيّتها الجديدة على قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب"، وهي من كلمات عصام شعبان وألحان مصطفى الشعيبي وتوزيع وسام عبد المنعم.

الجمهور في انتظارك


وجاء في تدوينة لصابر الرباعي على حسابه الشخصي على تويتر: "مبروك حبيبتي الغالية لطيفة عن الأغنية الجميلة الخفيفة الظل التي أصدرتيها "طب أهو" أتمنى لها النجاح وليكي التوفيق في جولتك في مهرجانات تونس بعد فترة من الغياب.أكيد ان كل الجمهور التّونسي في انتظارك، ربي يوفقك إن شاء الله".

لطيفة لصابر: "يا غالي يا فنان يا كبير"

وردّت لطيفة على تهنئة صابر لها شاكرة له وكتبت عبر حسابها الشخصي على مواقع التّواصل الإجتماعي :"ربي يفضلك ليا يا غالي .الله يبارك فيك ويوفقك وينجيك دائما يا فخر تونس يا فنان يا كبير".

تزامن حفلتيْ لطيفة وصابر في قرطاج

ومن محاسن الصّدف أنّ حفلتيْ صابر الرّباعي ولطيفة في الدورة الحالية (57) لمهرجان قرطاج الدولي جاءتا متزامنتين ،فموعد سهرة صابر الرباعي هو يوم 11 أغسطس، ويوم13 أغسطس تغني لطيفة، أي انّ الفاصل بين الحفلتين يوم واحد.
وقد كتب صابر على حسابه على "الفيس بوك": "موعدي مع جمهور وطني الحبيب تونس بمهرجان قرطاج الدولي صيف 23 يوم الجمعة 11 أوت.كونوا في الموعد."
وإذا كان صابر تتم برمجته كل عام تقريبا في مهرجان قرطاج، فإنّ الأمر مختلف بالنّسبة للطيفة، فطيلة تسع سنوات بأكملها (من 2011 إلى 2019) لم تغن في أي حفل مهما كان في تونس سوى مرة يتيمة في مهرجان صغير داخلي بمدينة "سبيطلة"،ثم عام 2019 بمهرجان قرطاج.

لطيفة تغني بدعوة وزارية


ولطالما اشتكت لطيفة من هذا التغييب الذي تؤكّد أنه متعمد، ولم تتردّد في القول علنا: "هناك في تونس من لا يروق لهم نجاحي خارج الوطن، وهناك من يعرقلني".
وأعلنت هذه الأيّام مُجدّدا أنّها حُرمت من جمهورها التونسي لسنوات وأكّدت بالنسبة لحفلتها يوم 13أغسطس2023بقرطاج فإنّها كشفت قائلة :"تلقيت دعوة من وزيرتيْ الثقافة والمرأة لإحياء حفل 13 أوت(أغسطس) المتزامن مع "يوم المرأة" على ركح مهرجان قرطاج، ورحبت بالدعوة".
وموعد حفلة لطيفة في مهرجان "قرطاج "يصادف يوم احتفال سنوي رسمي بصدور مجلة الأحوال الشخصية (1957)التي منحت المرأة التونسية حقوقها كاملة ومنعت تعدد الزّوجات وضبطت شروط الطّلاق في المحاكم وغيرها كثير من الحقوق.

تدوينة للطيفة عن حفلتها المقبلة

وكتبت لطيفة على حسابها على "الفيس بوك" مُعلقة على حفلتها المقبلة في قرطاج قائلة: "فرحانة برشا ومتشوقة چدا اني انا نشوفكم ونقضو سهرة حلوة مع بعضنا .. وانا في حيرة من أمري عارفين علاش ؟ لأني انا لو عليا أغني كل الأغاني اللي غنيتها من اول مابديت أغني .. فا إختاروا معايا الاغاني اللي حابين تسمعوها واللي بش يحضر الحفلة يقوللي شنو يجب يسمع .. نحبكم برشا ولقائنا في مسرح العظيم يوم ١٣ أغسطس شكرا لكل القائمين على هذا الإحتفال .. شكرا للسيدة وزيرة الثقافة والسيدة وزيرة المرأه وشكرا لبلادي لأن هذا وسام على صدري اني انا اكون موجودة في الإحتفال بعيد المرأة التونسية".

أجر صابر في الحفلات

أمّا بالنّسبة لصابر فقد غنّى أوّل مرّة في مهرجان قرطاج الدّولي عام 1996(أي منذ 27 عاما) وفي حفلته الأخيرة في الدورة 56 للمهرجان العام الماضي أثبت مرّة أخرى أنّه واحد من ألمع نجوم الغناء العربي.
وهذه الأيّام هناك لغط وجدل حول أجره المرتفع نسبيا في المهرجانات التونسية، وعلى سبيل المثال فقد طالب للغناء في مهرجان مدينة "صفاقس" (مسقط رأسه) ب100 ألف دينار، أي نصف ميزانية المهرجان كلها، ويرى البعض أنّ صابر يطالب بأجر مرتفع (بالمقاييس التونسية) في حين هناك من يدافع عنه بالقول أن صابر يجلب عددا كبيرا من الجمهور وبالتالي فإنه يضمن مداخيل وأرباحاً لهيئات المهرجانات التي يغني فيها علماً وأن لصابر الرباعي هذا الصيف جولة كبيرة وبرنامج حافل في الكثير من المهرجات التونسية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»