سلاف فواخرجي في يوم ميلادها.. الجميلة التي صنعت مجدها بأداء متقن

سلاف فواخرجي - الصورة من حسابها على فيسبوك
سلاف فواخرجي - الصورة من حسابها على فيسبوك

لا يمكن أن نمر على اسم سلاف فواخرجي دون التوقف عند مسيرة غنية بكل تفاصيلها.. مسيرة صنعتها بجهد وتعب وشغف وحب وجمال.

اليوم تحتفل سلاف فواخرجي بيوم ميلادها السادس والأربعين وهي تزداد ألقاً وجمالاً ونجومية في ظل مسيرة فنية متميزة سطرتها بقطرة عرق تلو الأخرى وبلحظة حب فوق لحظة شغف فمن هي سلاف فواخرجي؟

 

مواليدها وعائلتها

ولدت سلاف فواخرجي في السابع والعشرين من تموز/ يوليو عام 1977 في اللاذقية غرب سورية ووالدها الكاتب والأديب محمد فواخرجي الذي توفي قبل مدة ووالدتها الكاتبة ابتسام أديب التي توفيت قبل عدة سنوات ولها شقيق هو اشرف فواخرجي وأخت غير شقيقة هي نهى معلا.

درست سلاف فواخرجي في كلية الأثار والمتاحف وتخرجت منها عام 1998 وهي الآن تكمل دراسة الماجستير في جامعة دمشق كما درست سلاف النحت والتشكيل الضوئي في معهد أدهم إسماعيل.

 

زواجها وحياتها الأسرية

تزوجت سلاف من الفنان والمخرج السوري وائل رمضان حيث تعرفا على بعضهما البعض خلال مشاركتهما بمسلسل "الجمل" عام 1999 وأنجب وائل وسلاف ابنيهما حمزة وعلي رمضان حيث يدرس حمزة في كلية الطب بينما تقدم علي للشهادة الإعدادية هذا العام.

لكن حياتها الزوجية مرت بعدّة مطبات حيث انفصل وائل وسلاف في العام 2004 لكنهما عادا لبعضهما مجدداً ليعودا وينفصلا العام الماضي لكنهما مازالا يعيشان معاً ويخرجان معاً ومع ولديهما في الكثير من المناسبات حيث اكد وائل رمضان في تصريحات سابقة أن الثنائي يعيشان في منزل واحد لكنهما لم يعودا مثل الأزواج، مؤكدًا أن تلك هي مرحلة تقييم قبل اتخاذ قرار بالطلاق.

 

بداياتها الفنية

دخول سلاف فواخرجي إلى الوسط كان من خلال المخرج ريمون بطرس حيث اختارها للمشاركة بفيلمه "الترحال" والذي حققت من خلاله نجاحاً كبيراً لتتوالى أدوارها فيما بعد حيث لفتت أنظار المخرج السينمائي المعروف عبد اللطيف عبد الحميد الذي قدم لها دوراً في فيلم "نسيم الروح".

 

عشرات المسلسلات والأفلام

سجلت النجمة السورية سلاف فواخرجي خلال مسيرتها الفنية الطويلة حضوراً مميزاً في بطولة عشرات المسلسلات والأفلام السينمائية فعلى صعيد المسلسلات شاركت سلاف ببطولة مسلسلات: شارع شيكاغو، مع وقف التنفيذ، شهرزاد، أحلام كبيرة، صقر قريش، على طول الأيام، في حضرة الغياب، عنبر6، المصابيح الزرق، بانتظار الياسمين، هوا اصفر، باب الحارة، أحمر، أسمهان وغيرها الكثير.

أما على صعيد السينما فشاركت سلاف خلال رحلتها الفنية بالعديد من الأفلام السورية والمصرية ومنها "حليم"، "طريق النحل"، "بانتظار الخريف"، "مريم"، "الأم" وغيرها من الأفلام كما تتحضر حالياً لبطولة الفيلم السينمائي "سلمى" للمخرج جود سعيد.

كما دخلت النجمة سلاف فواخرجي عالم السينما كمخرجة أيضاً وليس كممثلة فحسب حيث قدمت فيلم "رسائل الكرز".

 

أسمهان علامة فارقة

وسجلت سلاف فواخرجي حضوراً آسراً في بطولة مسلسل "أسمهان" برفقة النجم عابد فهد وفراس إبراهيم وغيرهما حيث حصد العمل جوائز كثيرة ونال إشادات نقدية واسعة وقدمت سلاف من خلاله شخصية أسمهان المثيرة للجدل ببراعة عالية وأداء متقن لتحظى بإعجاب النقاد والجمهور بآن معاً.

حيث نالت سلاف جائزة أدونيا كأفضل ممثلة عن دورها في أسمهان وكذلك نالت ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن الدور نفسه وكذلك نالت جائزة الموريكس دور عن دور أسمهان في العام نفسه كما نالت العديد من الجوائز في سورية والوطن العربي خلال مسيرتها الفنية الطويلة.

 

تنتظر عرض مال القبان

أما آخر اعمال سلاف فواخرجي على صعيد الدراما فهو مسلسل "مال القبان" من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف الدين سبيعي حيث تشاركت سلاف بطولة العمل مع النجم بسام كوسا ولكن تم تأجيله من الموسم الرمضاني 2023 بسبب عدم انتهاء عملياته الفنية ولم يتضح بعد إن كان سيعرض خلال الفترة المقبلة أم في موسم دراما رمضان 2024.

 

ممثلة بارعة

بكل تأكيد لو كانت سلاف فواخرجي ممثلة عادية أو فنانة جميلة لم تكن لتصمد في المنافسة القوية التي تشهدها الساحة الفنية العربية ولم تكن لتسجل اسمها كواحدة من أبرز النجمات العرب فسلاف ممثلة تعمل على الشخصية من كل جوانبها تشتغل بإتقان وتقدم أدوارها بحرفية فتعمل على تقديم شخصياتها بجوانب نفسية وجسدية وتركز على تفاصيل تجعل المشاهد يتعلق بها فسلاف تتمتع بتكنيك وبراعة أداء عالية عدا عن شغفها الذي لا يفارقها وهو ما يجعلها تقدم أعمالها كما لو كانت الاختبار الأول.

 

حضور واسع على السوشال ميديا

وكغيرها من النجمات العربيات فإن لسلاف فواخرجي حضوراً مميزاً على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تحظى بعدد كبير من المتابعين حيث يتابعها على انستغرام ما يزيد على ثلاثة ملايين ومئتي ألف متابع بينما يتابعها على "فيسبوك" حوالي مليوني متابع بينما يتابعها على تويتر حوالي اثنان وثلاثون ألف متابع.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»