سلاف فواخرجي تكشف كواليس لقاء ابنة أسمهان الأميرة كاميليا حسن الأطرش.. بكينا بالدموع

سلاف فواخرجي - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
سلاف فواخرجي - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

كشفت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عن تفاصيل لقائها بالأميرة كاميليا حسن الأطرش، ابنة أسمهان التي رحلت عن عالمنا أمس الأحد، عن عمر يناهز 85 عاماً، أثناء التحضير لتقديم أول عمل درامي عن السيرة الذاتية لأسمهان، وقالت سلاف إن الأميرة كاميليا وجهت لها الدعوة لزيارتها في منزلها قبل بدء التصوير لحرصها على رؤية من ستجسد شخصية والدتها.

سلاف فواخرجي نشرت صورة نادرة مع الأميرة كاميليا عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك، وعلقت عليها برسالة مطولة قالت فيها: مشاعر غريبة عشتها لم أفهمها حتى الآن... وبعض الشعور يبقى أجمل دون تفسير...

وأضافت: دعتني الأميرة إلى منزلها، دعتني السيدة الجميلة بإصرار لتتعرف إلى من جسد شخصية أمها التي شرفت بها في ذلك المسلسل الشهير "أسمهان"، كانت دعوة لطيفة وكريمة منها... لكن لم يكن في الحسبان أن تحمل هذه الزيارة كل تلك المشاعر الجياشة المتدفقة.

كان لقاء بين أم وابنتها

تابعت سلاف قائلة: فلم يكن لقاء عادياً عابراً بين سيدتين بل كان بين أم وابنة بكل ما فيه... لكن المفارقة أن الابنة من جيل يسبق عمر الأم! حقاً لم أشعر بكاميليا إلا كابنتي... منّي، تخصّني وتعنيني طال السلام والعناق... ذرفنا دموعاً نعم دموعاً... لم نعي ما هي وكيف ولماذا، ورأيت نفسي أتحدث بلغة الأم الحقيقية الأميرة آمال بكلام لم يكتب في السيناريو، ولم أقله في حوارات المسلسل، ولم أقرأه حتى في الدراسات عنها والمذكرات.

وواصلت سلاف: وانبريت أدافع عن نفسي أمامها علّها تغفر لي تقصيري وبعدي عنها في طفولتها، وأشرح لها ما حصل بي حين أخذوها عنوة من بين أحضاني... لا أنكر أنني أميل إلى تصديق التقمص في حيواتنا... ولكن ليس إلى هذا الحد الذي جعلني أتكلم ودون دراية بضمير المتكلم لا بصيغة الغائب ثم انتبه واستدرك الأمر على عجل، أو أَعجب له وأُعجب به، وأدعه عفوياً على سجيته...

سلاف فواخرجي: أتيتك لأقول لك كم كنتُ أحبك

ونعت الفقيدة قائلة: لا أنسى حضنك الدافئ يا ابنتي الحبيبة ولا جمال وجهك وعنفوان نظرتك، وما ورثته منها أو مني، لا أنسى عتبك ولومك، ولكن اللقاء الذي حدده لنا القدر كان كفيلاً لنهدأ قليلاً عندما حاولت فهمي والتمست لي العذر وصدقت أمك، لا كلام المحيطين... فالأم دائماً هي الأصدق... أتيتك لأقول لك كم كنتُ أحبك وإلى الآن ودائماً أحبك بضمير ال هي وضمير ال أنا.

واختتمت رسالتها قائلة: وداعاً يا حبيبتي، ابنتي وأميرتي الجميلة التي شعرت بها وما أزال، لروحك الرحمة والسلام والسكينة وخالص التعازي لعائلتك الصغيرة والكبيرة وأولادك سهى فيصل زياد وفادي الذي كان يناديني طوال الوقت: يا ستي ... وأحفادك ومحبيكِ.

يذكر أن جمعية محبي فريد الأطرش نعت الأميرة كاميليا حسن الأطرش الابنة الوحيدة للمطربة الراحلة أسمهان، وأكدت الجمعية في بيان رسمي أن كاميليا تُوفيت عن عمر يناهز 85 عاماً، وسيتم دفنها يوم الإثنين، وتقام مراسم العزاء يوم الأربعاء المقبل.

وقال عادل فؤاد الأطرش رئيس جمعية محبي فريد الأطرش: تنعَى لكم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش كل آل الأطرش في مصر والوطن العربي وفاة المرحومة الأميرة كاميليا الأطرش.

وأضاف في البيان الرسمي: انتقلت إلى دار الحق اليوم الأميرة كاميليا حسن الأطرش بنت الأميرة أسمهان الأطرش عن عمر 85 عاماً وسوف يصلي المشيِّعون على جثمانها الطاهر الإثنين الموفق 20/2/2023 الساعة الوحدة ظهراً في بيروت. رحم الله الأميرة كاميليا حسن الأطرش بنت الأميرة أسمهان الأطرش.

وكشفت الصفحة عن مكان تشييع الجنازة، حيث ستقام صلاة الجنازة عليها في دار الطائفة الدرزية ببيروت، وتوارى الثرى في مدافن العائلة، ويُقام سرادق العزاء يوم الأربعاء المقبل بدار الطائفة من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الخامسة عصراً.

من هي كاميليا الأطرش

كاميليا الأطرش ابنة الفنانة أسمهان من زوجها الأمير حسن الأطرش، ولدت عام 1937، وظلت برفقة والدتها حتى أتمت 7 سنوات، وبعدها استقرت في كنف والدها، بينما عادت أسمهان إلى القاهرة لمواصلة نشاطها الفني، وأعلنت وفاة أسمهان بنفس لحظة احتفال ابنتها كاميليا بيوم ميلادها، وتم إخفاء الخبر عنها.

وأكدت كاميليا سابقاً أنها لا تعرف الكثير عن أمها لأن والدها لم يتحدث عنها أبداً، وأشارت في لقاء مع صناع مسلسل "أسمهان" إلى أن أولادها الأربعة ورثوا الحس الفني من جدتهم، ولكن لا أحد منهم قرر احتراف الفن.

مسلسل أسمهان

النجمة السورية سلاف فواخرجي جسدت شخصية الفنانة الراحل أسمهان في مسلسل يحمل "أسمهان" عرض عام 2008، وتناول العمل قصة حياة المطربة الراحلة أسمهان، منذ ميلادها حتى انتقالها من بيروت إلى القاهرة للعمل كمطربة وممثلة، ليلمع اسمها بجوار شقيقها الفنان الراحل فريد الأطرش، ويتطرق المسلسل إلى علاقتها ببعض الفنانين الذين عاصروها حتى حادث وفاتها الغامض، وشاركها في البطولة، فراس إبراهيم، أحمد شاكر عبد اللطيف، ورد الخال، عابد فهد، أمل رزق، أحمد سلامة، محمد عبد الحافظ، تأليف سعد أبو العينين، وإخراج شوقي الماجري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»