آخرها ظهورها في دبي.. دعاية مبتكرة لفيلم "باربي"

أثار ظهور الدمية العملاقة "باربي" barbie في دبي مفاجأة كبرى، حيث شوهدت بحجمٍ عملاق وهي تقف أمام برج خليفة، أشهر معالم دبي السياحية.

وظهرت الدمية العملاقة في مقطع الفيديو المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهي تخرج من صندوقها الكرتوني، مرتدية ملابس السباحة ذات اللونين الأبيض والأسود، ثم تقف بالقرب من النافورة الشهيرة أمام برج خليفة، لتكون أحد أساليب طرق الدعاية المدهشة لفيلم "باربي".

الحملة الدعائية لباربي


وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الحملة الدعائية لـ"باربي" جذبت أنظار العالم، وكانت سبباً في تحقيق الفيلم إيرادات بلغت 162 مليون دولار في أسبوع عرضه الأول، بينما تم إنفاق 100 مليون دولار على الحملة الدعائية وحدها.
وتضمنت الحملة الدعائية، التعاقد مع كبرى شركات الملابس ومستحضرات التجميل العالمية، والاتفاق مع كبرى شركات الأجهزة الكهربائية لإنتاج نماذج تحاكي أدوات الدمية "باربي".

منزل "باربي" للإيجار


كما صممت الشركة المنتجة منزل "باربي" حقيقياً، وتعاونت مع شركة airbnb العالمية لطرحه للإيجار. المنزل صمم كاملاً باللون الوردي، ويقع قرب شاطئ غرب ماليبو بكاليفورنيا، وهي منطقة خاصة بالسكان الأثرياء والمنازل الفاخرة.
تُقدر شركة التكنولوجيا العقارية Zillow، قيمة المنزل بأكثر من 5.2 مليون دولار، ويملأ المنزل اللون الوردي الذي يحاكي منزل باربي الخيالي، طبقاً للديكور المستوحى من الألعاب، حتى حمام السباحة والشرفة باللون الوردي. يستوعب المنزل ضيفين فقط وليس به مطبخ أو غسالة.

دعاية مبتكرة


ومن بين دعاية "باربي" المبتكرة الأخرى، تم تصميم صناديق كرتونية واقعية تحاكي علبة دمية "باربي"، ووضعها أمام دور السينما العالمية التي تعرض الفيلم؛ ليجرب المشاهدون تجربة التصوير مكان الدمية "باربي" الشهيرة.

فيما تم الاتفاق مع مدن ملاهٍ ومقاهٍ؛ لتوفير مساحات تشبه عالم "باربي"، هذه الدعاية شجعت الجمهور لتجربة كل ما يتعلق بـ"باربي"، لتنجح الشركة في جعل الجمهور هو من يروج للفيلم الجديد.