المستكشف الصغير.. طفل في الرابعة يعثر على عظام ديناصور عمره 100 مليون عام

المستكشف الصغير.. طفل في الرابعة يكتشف عظام ديناصور عمره 100 مليون عام - الصورة من pexels by pixabay
المستكشف الصغير.. طفل في الرابعة يكتشف عظام ديناصور عمره 100 مليون عام - الصورة من pexels by pixabay

صدفة استكشافية جمعت طفل عمر 4 سنوات فقط بديناصور عمره 100 مليون عام، للوهلة الأولى ستعتقد أن الأمر أشبه بالمزحة أو الخيال، إلا أنه بالفعل عثر ويلي تيم، من مانسفليد، تكساس، بالولايات المتحدة الأمريكية، على عظام ديناصور أثناء رحلة البحث عن أحافير مع والده، ليصبح أول وأصغر مستكشف لحفرية نوع غير معروف من الديناصورات.

اكتشاف استثنائي

في عام 2014، بدأت رحلة البحث عندما كان ويلي برفقة والده "تيم" في موقع بناء بالقرب من محل بقالة في مسقط رأسهم، وإذ فجأة يتحول الطفل الصغير ذو الـ4 أعوام لأصغر مستكشف بعد عثوره على هذا الأحفورة الاستثنائية، صرح الطفل الصغير "بدأت رحلة البحث عن الأحافير مع والدي بالقرب من مزرعة هولاند، على أمل العثور على بعض أسنان سمك القرش".

وتابع "لاحظت وجود قطعة من العظام جرفتها العاصفة الممطرة  لنهاية التل"، لم يصدق "ويلي" عيناه في اللحظات الأولى ليعود مسرعا إلى والده يخبره عن مكان الأحافير، ليتصل الأب فورا بصديق له ساعدهما في الاتصال بـ Rocky Manning من جمعية دالاس للأحافير، وفقا لما ذكر في موسوعة غينيس.

للمزيد اقرأ عن نيجيري يفقد بصره لتسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس

ديناصور عمره 100 مليون عام

كانت التوقعات تميل إلى أن العظام تعود لسلحفاة بحرية عملاقة أو بليسيوصور، وفقا للخبراء الذين ساعدوا ويلي ووالده في اكتشاف نوعية الأحفورة، وخلال 7 أشهر تم الحصول على إذن التنقيب عن الحفريات لـ SMU، وخلال رحلة التنقيب بدأت تنكشف هوية الحفرية تدريجيا، فقد لوحظ أن العظام لها أرجل بدلا من الزعانف، وملامح بارزة للكتف وجلد عظمي مستدير.

وبعد البحث والتنقيب توصل ويلي ووالده بمساعدة مجموعة من الخبراء إلى أن الأحافير تعود لنوع معين من الديناصورات يسمى Nodosaurs، عرفت تلك الأنواع من الديناصورات بصغر حجمها الذي يشبه الحصان الصغير، في عصر Jurassic، وبناءً على تحليل طبقات الرماد فوق وتحت الحفرية، من المتوقع أن يتراوح عمر العظام بين 95.28 و 95.29 مليون سنة.

وفقا لنتائج البحث صرح المستكشف الصغير أنه "ربما كان المخلوق يبلغ طوله حوالي 15 قدمًا، وله أرجل قصيرة وذيل طويل"، بدوره أعرب والد ويلي عن أمنيته "أتمنى تسمية الحفرية على اسم ويلي باعتباره الباحث، ولكن ربما لا يزال هناك بعض الوقت لذلك".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر