من أجل المتعة والمغامرة والاسترخاء.. 3 وجهات مثالية للسفر مع الأصدقاء

من أجل المتعة والمغامرة والاسترخاء 3 وجهات مثالية للسفر مع الأصدقاء
من أجل المتعة والمغامرة والاسترخاء 3 وجهات مثالية للسفر مع الأصدقاء (الصورة من Shutterstock)

السفر مع الأصدقاء متعة، لكن يتطلّب المشروع المذكور التخطيط الجيد، كما حسن المشاركة في اتخاذ القرار المُتعلّق بالوجهة والميزانية والنشاطات التي ترضي الأذواق المتعددة. في هذا الإطار، تُقدّم «سيدتي» 3 وجهات مختلفة حول العالم مُناسبة لسفر الأصدقاء.


1 برشلونة وجهة جذابة لسفر الأصدقاء

برشلونة وجهة مُناسبة لسفر الأصدقاء (الصورة من Shutterstock)


برشلونة، عاصمة منطقة كتالونيا في إسبانيا، وجهة جذابة لسفر الأصدقاء، لوفرة النشاطات السياحية التي تُقدّمها للمسافرين والمُنوّعة بين المهرجانات الأحداث الموسيقية والمناطق الخضراء والمعالم الأثرية أو الذهاب بعيداً قليلاً، بحثاً عن أماكن مختلفة وفريدة.
عند السفر مع الأصدقاء إلى برشلونة، يحلو الآتي:

  • الانضمام إلى جولة الحافلة (هوب أون هوب أوف) ذات الطبقتين، والتي تسمح بالاطلاع على المعالم الرئيسة في برشلونة (كنيسة ساغرادا فاميليا الشهيرة واستاد كامب وكاتدرائية برشلونة ومبنى كازا باتيو...).
  • التنزه في شارع «لا رامبلا» الخاصّ بالمشاة؛ هناك، تمتاز الساحة المركزية بضمّ النوافير والعديد من المنحوتات. يمتد الشارع على طول 1.2 كيلومتر،، وصولاً إلى ميناء «بورت فيل»، وهو مُظلّل بالأشجار ويحتوي الكثير من المطاعم والمحلات التجارية والعمارات ذات الهندسة الجميلة. في نهاية الشارع، نصب تذكاري يُكرّم كريستوفر كولومبوس، وهو يشير إلى العالم الجديد الذي استكشفه للملك فرديناند والملكة إيزابيلا من إسبانيا.
  • التقاط صور الـ «سيلفي»، في مُتنزه «غويل» المُلوّن ذي التصميم الغرائبي من المعمار أنتوني غاودي؛ الموقع مُصنّف على مواقع «اليونسكو» للتراث العالمي. يُنصح الأصدقاء بوصول المكان باكراً لتجنب الازدحام وعدم الإغفال عن التقاط الـ «سيلفي» أمام السحلية المصنوعة من الفسيفساء، في المدخل.
  • الاستماع إلى موسيقى الفلامنكو، في «قصر الموسيقى الكتلونية»، المُعلن موقعاً للتراث العالمي من «اليونسكو».
  • التنزه أو القيادة حتّى قمة «مونتسيرات»، الجبل الذي يرتفع نحو 1236 متراً فوق الوادي.


اذا كنتم من هواة الغوص اليكم مواقع شهيرة للغوص الترفيهي والاحترافي.. رحلة ممتعة تحت الماء

 

 

مُتنزة «غويل» (الصورة من Shutterstock)

 

 

 

شارع «لا رامبلا» (الصورة من Shutterstock)

 


2 إندونيسيا لمغامرات الأصدقاء في الطبيعة

متعة الغوص في شلال «تيجينونجا» (الصورة من Shutterstock)


إندونيسيا وجهة مُناسبة لكل المسافرين، وجاذبة للسفر مع الأصدقاء من محبي الطبيعة خصوصاً، لما تُقدّمه من نشاطات ممتعة تتراوح بين زيارة المعابد التاريخية لهواة التاريخ وهندسة العمارة، والمشي لمسافات طويلة والرحلات ذات المناظر الخلابة لعشاق المغامرة، والاستمتاع برحلات الغوص واستكشاف العالم تحت الماء.
تشتمل النشاطات السياحية في إندونيسيا، في إطار الرحلة رفقة الأصدقاء، على العوم حيث يصب شلّال «تيجينونجا»، أحد الشلالات الأشهر في «بالي»، كما التسوق في «أوبودآرت ماركت» حيث تُعرض الحقائب اليدوية والقبعات واللوحات والمنحوتات الخشبية... بالإضافة إلى المشي لمسافات طويلة في جبل «باتور»، واكتشاف روعة البركان النشط. يُنصح بحجز الجولة التي تُنظّم في ساعات الصباح الأولى لمشاهدة شروق الشمس من القمة. وهناك، يحلو ركوب الأمواج والاستجمام على شاطئ «مالوك» المذهل، فهذا الأخير يقع على طول الساحل الغربي لجزيرة «سومباوا» الجنوبية. مع تغيّر ألوان أشعة الشمس، تبدو الأمواج أخاذة. إلى ذلك، لا تُفوّتوا تجربة الإبحار في «رجا أمبات» قبالة الساحل الشمالي الغربي لإندونيسيا، في واحدة من وجهات الإبحار الأكثر شهرةً في العالم. المياه الفيروزية والشعاب المرجانية، في المكان، مبتغى العديد من الناس، مع الاكتشاف عن طريق استئجار قارب والمرور بالجزر المختلفة. الوجهة مثالية لأولئك الذين يحبون الهواء الطلق والمغامرة. المناظر الطبيعية في بحيرة «كيلي موتو»، لافتة، لا سيما ألوان الأحمر والأزرق والأبيض، وهي في الحقيقة عبارة عن ثلاث بحيرات تشكلت بوساطة البركان الذي يحمل الاسم عينه.
أما اذا كنتم من محبي المغامرات يمكنكم الاطلاع على مُغامرات برّية وبحرية في سريلانكا السياحية بامتياز

 

 

«رجا أمبات» واحدة من أشهر وجهات الإبحار في العالم (الصورة من Shutterstock)

 

 

 

جبل «باتور» (الصورة من Shutterstock)

 


3 جنوب أفريقيا والحياة البرية المذهلة

ركوب التلفريك للوصول إلى جبل «تيبل» (الصورة من Shutterstock)


جنوب أفريقيا بلد جدير بالزيارة، عند التخطيط للسفر مع الأصدقاء، للاطلاع على الطبيعة والحياة البرية المذهلة، بالإضافة إلى رحلات السفاري. تسمح أجزاء من الوجهة بمشاهدة الحيتان وركوب الأمواج والغوص. عند زيارة جنوب أفريقيا، مع الأصدقاء، لا يغفل هؤلاء عن تسلق جبل «تيبل»، حيث 350 مساراً مختلفاً، يستغرق الأقصر بينها نحو ساعتين لبلوغ القمة. كما يستقل «المُغامرون» مقصورة «التلفريك»، للمتعة بالمناظر الجوية لشبه جزيرة «كيب»، المكان الذي يضمّ حديقة ضخمة معشوشبة ممتدة على مساحة 1250 متراً مُربعاً. ركوب منطاد الهواء الساخن، من النشاطات التي يتوق إليها الأصدقاء في رحلتهم؛ يتحقّق ذلك خلال الانطلاق بالسيارة إلى وادي نهر «ماجاليز»، الذي لا يبعد سوى ساعة واحدة عن «جوهانسبرج» لوصول الموقع، مع إطلالات على الوادي والحقول الخضر المورقة والجبال والأفق الجذاب. رحلة «السفاري»، في حديقة «كروجر» الوطنية، أكبر محمية للحيوانات في جنوب أفريقيا ممتعة، بدورها، فهي تمتد على مساحة 20 ألف كيلومتر مربع وموطن لعدد لا يحصى من الحياة النباتية والحيوانية (نحو 147 نوعاً من الثدييات وأكثر من 500 نوع من الطيور...).
قد يهمكِ أيضًا وجهات جذابة حول العالم رحلات المنطاد السياحي​​​​​​​

 

 

حديقة «كروجر» الوطنية (الصورة من Shutterstock)