مستحضرات متعددة الاستخدامات Multipurpose Makeup

مستحضرات متعددة الاستخدامات Multipurpose Makeup
أمبوريو أرماني Emporio Armani (الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight)

تعتبر منتجات المكياج متعددة الأغراض رائعة لأسباب عديدة. يكفي معرفة أن منتجاً صغيراً سيغطي مناطق متعددة من نظام مكياجك ليكون الأمر مرضياً للغاية. وعلى الرغم من أن أفضل لوحات ظلال العيون هي متعة للنظر (والاستخدام)، إلا أن البعض الآخر يحبذ أسلوباً انسيابياً عندما يتعلق الأمر بحقيبة المكياج الخاصة. لكن فوائد المكياج متعدد الأغراض لا تتوقف عند هذا الحد. تعرفي على جديد هذه المستحضرات وكيف يمكنك الاستفادة منها.

أمبوريو أرماني Emporio Armani (الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight)

 


نحن متأكدون أن مكياجك يبدو دائماً أفضل إذا قمت بتثبيته عدة مرات على مدار اليوم، ونرى الكثير من المنتجات التي يتم تسويقها على أنها تدوم طويلاً، أو لها ساعات طويلة حتى لا تسيل أو تذوب، ولا بأس بذلك، لكنها ستبدو أفضل إذا قمت بتجديدها. نعتقد إذا كان أحد المنتجات أخف وزناً وأسهل ( مع استخدامات متعددة)، من المرجح أن تضعيه في حقيبة يدك، وتأخذيه معك أينما كنت، وستعدلين مكياجك بكل ثقة وراحة.
بالطبع، يمكن أن تكون العديد من المنتجات التي تمتلكينها بالفعل متعددة الأغراض. إذ اكتشف مؤخراً أنه يمكن استخدام أداة مستحضر الإضاءة الهايلايتر لإنشاء مظهر بشرة الدونات اللامع، أو البشرة المصقولة، والهايلايتر نفسه يمكنك استعماله على أظافرك فوق الطلاء أو تحته على لون أساسي جاف، عن طريق الضغط على قلم التظليل ووضع فوقه طبقة تثبيت، هنا سيكون لديك أظافر متلألئة. يعمل هذا أيضاً بشكل جيد لربط مظهر مكياجك بالكامل معاً تحت مسمى مكياج المونوكروم، أو الإطلالة المونوكرومية، حيث لديك نفس الظلال بالضبط على وجهك.

 


أفكار مكياج متعدد الأغراض

(الصور من ©Launchmetrics/Spotlight)
  (الصور من ©Launchmetrics/Spotlight)


البرايمر السائل: يمكنك استخدام برايمر الوجه الذي يحضر البشرة قبل تطبيق المكياج كمثبت نهائي بعد المكياج لضمان ثبات المكياج.
كريم بي بي: ادمجي كريم الأساس السائل المفضل لديك على ظهر يدك أو لوح مع مضخة من سائل تسليط الضوء، أي الهايلايتر، حتى تحصلي على بشرة ندية مشرقة.
لنحت الوجه: في حال لم يكن لديك علبة نحت الوجه، أو العلبة كبيرة وليست عملية للتنقل، استخدمي كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك، لإبراز أي مناطق داكنة.
لظلال العيون: استعملي الكونتور، أو البرونزر، أو أحمر الخدود، على جفونك بفرشاة ناعمة. هذا ليس سريعاً ومريحاً فحسب، بل يجعل المظهر كله متناسقاً!
أحمر الخدود: جربي استخدام أحمر الشفاه الخاص بك كأحمر خدود! جميعاً نحب تطبيق المنتج مباشرة من القلم ومزجه بأصابع اليد أو إسفنجة رطبة. إذا كان أحمر الشفاه غير لامع تماماً، أضيفي قطرة من زيت الوجه واخلطيه على ظهر يدك، واستمتعي بالتوهج.
لنمش مزيف: استخدمي قلم حواجب دافئاً / مائلاً إلى الحمرة! نقطي منه على وجهك مباشرة بالقلم، وامزجيه بإصبعك، أو ارسمي بعض النمش على إصبعك واضغطي عليها على بشرة وجهك. تذكري أن النمش غير متماثل! ونعتقد أن تقنية الإصبع هي الأكثر نعومة وطبيعية.


TIP


نصيحة لمكياج الجسم: أضيفي سائلاً لتسليط الضوء على ساقيك والصدر والكتفين. يمكنك أيضاً مزج كمية من سائل التظليل مع المرطب الخاص بك، لذلك سيكون التأثير أكثر رقة.
بإمكانك أيضاً متابعة صيحات مكياج مونوكروم لربيع 2023... بألوان رائجة وجذابة


TWO IN ONE
منتجات ديو

(الصور من ©Launchmetrics/Spotlight)


تعتبر منتجات المكياج متعددة الاستخدامات مثالية لتبسيط روتين جمالك. نحن بالفعل نحب أسلوب التقليل من الجلد (أي العناية بالبشرة + البساطة)، ويمكن أن يقلل المكياج متعدد المهام بالمثل الجزء الأكبر من حقيبة مكياجك، وهو أمر رائع للسفر أو كل يوم. من ثنائيات ألوان الشفاه والخد إلى أدوات التظليل، التي تجعل ظلال العيون جميلة، يمكن أن يساعدك المكياج متعدد الاستخدامات في توفير الوقت والمساحة في روتينك، لهذا تم أيضاً تصميم مستحضرات Duo أو 2in 1 بمعنى أنها منتج واحد يستعمل من كل جهة لغرض جمالي، أو قد يستعمل من جهة واحدة لعدة أغراض، مثلاً: قد تجدين كونتور الوجه عصا برأسين، الأول بلون فاتح، والثاني باللون الداكن، وقد تجدين عصا برأس بلاش والآخر هايلايتر، وقد تجدين العكس عصا برأس واحد لعدة استعمالات مثل البلاش التي تستعمل كظلال للعيون وبلاش وأحمر شفاه.


ALL IN ONE
مجموعة كاملة


قد تجدين علبة المكياج الكاملة المصغرة عمليةَ خلال تنقلك في كل مكان تذهبين إليه، كالعمل أو النزهات، وحتى السفر، وهي صممت خصيصاً للمرأة العملية التي تريد أن تطبق وتضع مكياجها بأقل عدد من المستحضرات وبنفس النتيجة المرضية.


فراشي المكياج المزدوجة


يمكنك أيضاً اعتماد فراشي المكياج ذات الرأسين المختلفين التي تساعدك على تطبيق أكثر من نوع مكياج، مثال على ذلك هناك فرشاة للظلال والأخرى للهايلايتر ولكن في فرشاة واحدة.
تتطلب درجات الحرارة الأكثر دفئاً وقتاً كافياً لتجربة التغطية الندية الخالية من الوزن، على عكس التركيبات البودرة أو غير اللامعة - خاصةً لأن الأصباغ تُصاغ عادةً على شكل كريمات أو سوائل يمكن مزجها بدون أدوات تجميل. نحن ننصح باستخدام الأصابع لوضع كريم ستيك، لأنه يساعد في تسخين المنتج لتطبيق سهل. على الرغم من أنك إذا كنت تستخدمين فرشاة مكياج، فيوصى بفرشاة مكياج مزدوجة الحجم. يمكنك استخدام الجانب الأكبر للخدين، والجانب الأصغر لشفتيك وجفونك!
في هذا السياق يمكنك التعرف طرق لإيجاد الظل المناسب لكريم الأساس عند التسوق


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. عصا بلاش وهايلايتر: أون ذا غلو بلاش أند إيلوميناتر من واندر بيوتي Wander Beauty, On-The-Glow Blush
  2. عصا متعددة الاستخدامات: مونوكروماتيك مالتي ستيك سباركلينغ روز من إيلف E.L.F., Monochromatic
  3. عطا نحت الوجه: لايت آند كونتور ستيك ديو من ديوربلاش من ديور Dior, Diorblush Light And Contour Stick Duo.
  4. علبة إضاءة الوجه: أمبيانت لايتينغ باليت من أورغلاس Hourglass, Ambient Lighting Palette.And Illuminator
  5. أحمر الشفاه: 57 دارلينغ بينك لو روج ديو ألترا تونو ليبس من شانيل Chanel, 57 Darling Pink Le Rouge Duo
  6. مثبت المكياج: بريب أند برايم ستينغ سبرايس من ماك MAC, Prep And Prime Setting Spray Ultra Tenue Lips.
  7. بودرة الخدود: ذا مالتيبل أورغازم من نارس NARS, The Multiple Orgasm.


بعدما اطلعت على مستحضرات متعددة الاستخدامات، ما رأيك التعرف إلى مكياج مناسب للعمل... تعلمي طريقة تطبيقه بخطوات سهلة وبسيطة