واتساب يطلق ميزة رسائل الفيديو القصيرة والمباشرة

تطبيق الواتساب
واتساب يطلق ميزة رسائل الفيديو القصيرة والمباشرة - الصورة من unsplash

أعلنت شركة "ميتا" المالكة لتطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرة واستخداماً في العالم "واتساب"، عن إطلاق ميزة جديدة تخص رسائل الفيديو القصيرة والمباشرة، والتي يجري حالياً تعميمها على كل المستخدمين.

ميزة جديدة

وأوضحت الشركة، أن الميزة الجديدة ستمكن المستخدمين من التواصل بشكل أفضل مع الآخرين داخل مجموعات الدردشة، مشيرةً، إلى أنه يمكن لأصحاب الإصدارات التجريبية التعامل مع الميزة في الوقت الحالي، إلا أنه من المقرر أن تتاح لجميع الأشخاص خلال الأيام المقبلة.

رسائل الفيديو

وكان "واتساب" قد أطلق مؤخراً ميزة تسجيل رسائل الفيديو ومشاركتها لمدة لا تتجاوز الـ60 ثانية، وتشبه هذه الميزة في طريقة استخدامها الرسائل الصوتية، حيث إنه يمكنك بضغطة زر واحدة إرسال الفيديو.

وأفادت الشركة أن الخدمة ستظهرعلى شكل أيقونة "كاميرا" مثل الرسائل الصوتية عند الضغط على أيقونة "الميكروفون"، وفي حال رغب المستخدم في تسجيل رسالة فيديو كل ما عليه هو الضغط على أيقونة "الميكروفون" مطولاً واختيار أيقونة "كاميرا" ثم القيام بتسجيل الرسالة التي يريد.

من جهته، نشر رئيس شركة "ميتا"، مارك زوكربيرغ، مقطع فيديو عبرحسابه الرسمي على "انستغرام"، يعرض من خلاله طريقة تسجيل وتبادل رسائل الفيديو، وقال: "يمكنكم استخدام خاصية الرسائل الصوتية الموجودة أو النقر على الزر لكي تشغل الفيديو أو تسجل رسالة".

وأضاف مارك، أن الضغط المستمر على زر "الكاميرا" سوف يسمح بتسجيل رسالة فيديو، كما يمكن للمستخدم تشغيل خاصية التسجيل دون الضغط على رمز "الكاميرا".

تأمين الميزة الجديدة بالتشفير الطرفي

وحسبما أفادت شركة "ميتا"، فإن ميزة رسائل الفيديو الجديدة، سيتم تأمينها بتكنولوجيا التشفير الطرفي، حيث أنه في أي محادثة يتم تشغيل الرسائل آلياً لكن مع كتم الصوت، فيما يتم تشغيل الصوت عند النقر على زر تشغيله، وسيتم حفظ رسائل الفيديو في سجل المحادثات حتى يقوم المستخدم بحذفها.

تابعي المزيد: واتساب يختبر ميزة جديدة ترتبط بالمكالمات المرئية الجماعية

خطوات إرسال رسائل فيديو على واتساب:

• افتح "واتساب" وانتقل إلى الدردشة مع الشخص الذي تريد إرسال رسالة الفيديو إليه.

• اضغط على أيقونة "الميكروفون" بجوار حقل النص.

• ستتغير أيقونة "الميكروفون" إلى أيقونة كاميرا الفيديو.

• اضغط على أيقونة كاميرا الفيديو لبدء تسجيل رسالة الفيديو الخاصة بك.

• اضغط باستمرار على الزر لتسجيل رسالة الفيديو الخاصة بك.

• يمكنك أيضًا التمرير سريعًا لقفل التسجيل وإبقاء يديك حرتين.

• لإيقاف التسجيل حرر الزر أو اسحب لأسفل.

• سيتم إرسال رسالة الفيديو الخاصة بك إلى المستلم.

• سيتم تشغيل رسائل الفيديو تلقائيًا عند كتم الصوت عند فتحها في الدردشة.

• لبدء الصوت اضغط على الفيديو.

ووفقاً لـ"واتساب"، فإن الحد الأقصى لطول رسالة الفيديو هو دقيقة واحدة، وبالإضافة إلى ذلك، يتم إرسال رسائل فيديو ملاحظات "واتساب" مع التشفير من طرف إلى طرف، بحيث تكون رسائل المستخدمين آمنة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر